أسس الماكياج العربي تختلف عن الهوليوودي

إنّ الواضح بين الماكياج العربي والهوليوودي أن طريقة استخدام الالوان تختلف. فالماكياج الهولوودي يعتمد على الألوان النيود أو الطبيعية ويعمل على إبراز ملامح النجمة من دون المبالغة في رسم العيون او الإكثار من ظلال العيون.

ias

أما بالماكياج العربي، فنستخدم الالوان بهدف تزيين الوجه وتغيير ملامحه الى الافضل، إذ يمكن ان يكون مصححاً للشوائب التي قد تظهر في وجه النجمة.

يعبّر الماكياج العربي عن قوّة الشخصية لدى المرأة العربية واعتنائها بجمالها الى أقصى الحدود. أما الماكياج الهوليوودي فيناسب المرأة العملية والرياضيّة، كالممثلات المنهمكات بالتصوير وعالم الاعمال الواسع.

شاهدي بالصور كيف تختلف عملية تطبيق الماكياج بين النجمات العربيات والأجنبيات(إسرقي هذه الصيحات من مكياج النجمات)

فإن أسس ماكياج النيود او الألوان الطبيعية يختلف بين نجوى كرم وبريتني سبيرز.

الماكياج الاجنبي أو الهوليوودي يرتكز على توحيد لون البشرة وإضفاء الضوء كما تبدو سبيرز، في حين تلجأ النجمات العربيات الى التركيز على الألوان الهادئة لظلال العيون وأحمر الشفاه وتكثيف الرموش.

أما عن الماكياج القوي، فنجد آن هاثاواي بالماكياج الريترو محترمةً أصول تطبيقه مع الآي لاينر الرفيع والماسكارا الناعمة.

أما هيفاء وهبي (مكياج هيفا وهبي لكل مناسباتك) فقد اختارت أحمر الشفاه الأحمر الداكن من ماكياج الريترو مع العيون الدخانية أو السموكي.

مكياج النيود والسموكي لدى النجمات

يعترف فادي قطايا بأنّ الماكياج الهوليوودي أبسط في تطبيقه من العربي إذ إن الاخير فيه إضافات وتعقيدات أكثر من الماكياج الاجنبي.

أي ماكياج تفضّلين؟ العربي ام الهوليوودي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية