الفرق بين الماكياج العالمي والعربي في إطلالة عارضات الازياء

لا شكّ ان اطلالات عارضات الازياء (اليك الصور أشهر 6 عارضات أزياء في العالم) وماكياجهنّ يجذبك، إلاّ اّن اتباع أسلوبهن يختلف بالتقنيات والمستحضرات التي يستخدمنها، لأنّ ماكياج العارضات العالميات يختلف عن العربيات.

ias

إليك الفرق!

نظرًا للإطلالة العالمية التي ترتكز على معايير الجمال الناعم والبسيط، تتبع العارضات العالميات تقنية الماكياج الهادئ اذ يخترن الالوان الفاتحة او الباستيل ليحافظن على الاطلالة النيود الطبيعية.

إذ يركّزن على توحيد لون البشرة بكريم اساس مماثل للون البشرة، ويعمدن على تثبيت كريم الاساس بالبودرة المضغوطة التي تزيد إطلالتك ملمسًا مخمليًّا طبيعيًّا. كما يلجأن الى أحمر الشفاه الشفاف واللمّاع ولا يعملن على تغيير ملامج الوجه، بل العكس يحافظن على الجمال الطبيعي والنقيّ.

شاهدي بالصور، مكياج فرنسي ناعم للسهرات

أمّا عارضات الازياء العربيات، وبهدف التعبير عن الجمال العربي القويّ، يلجأن الى تقنية ماكياج العيون السموكي اذ يستخدمن ظلال العيون بالالوان الجريئة ويحددن نظرتهنّ بالآي لاينر الاسود.

تهتمّ العارضات العربيات على البلاش الكثيف لتلوين الخدود كما يكثّفن الرموش بالماسكارا لإبراز جمال العيون العربية الواسعة. لذا نلاحظ ان تقنية السموكي في الماكياج العربي تأخذ طابع اللون الاسود الكثيف والقويّ.

إقرأي ايضًا كيفية تطبيق الماكياج الخليجي القويّ

إنّ ماكياج عارضات الازياء العربيات، لاميتا فرنجية، ميريام كلينك ورين سبتي؛ والعالميات، ميرندا كير، جيزيل بوندشين وأدريانا ليما، بين يديك رغم الاختلاف بالتقنيات، فاختاري منهنّ الاطلالة التي تناسب جمالك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية