أحمر شفاه بورجوا...حكاية عشق ونجاح!

من كواليس مسارح القرن التاسع عشر وحقائب ماكياج النجمات، بدأت الحكاية!  فبين العام 1870 و 1880 تمّ إطلاق أول أحمر شفاه من بورجوا  الذي احتوى العنب في تركيبته، حيث لقي إعجاب النجمات في ذلك الحين لتكر السبحة مع أجمل الابتكارات، ولتحصد الماركة إعجاب سيدات هذا العالم بمعايير أكثر من مذهلة.

ias

في العام 1930 كان الحدث الأكبر، حيث تمّ إطلاق أول أحمر شفاه حمل اسم Rouge Pastel، وفي العام 1956 تمّ ابتكار أحمر الشفاه  Rouge Fidèle باثني عشر تدرجاً، من الزهري حتى الاحمر الغامق، والذي تميّز بتركيبته الكريميّة ولمعانه اللافت. أمّا الأحدث  فكان Shine Edition  الذي يعد قمّة في ابتكارات هذه الماركة الرائدة.

وفي التفاصيل،  ومنذ اليوم الأوّل  جذب أحمر شفاه بورجوا شفاه أجمل النجمات، ومع تحوّل هذا المستحضر في بداية القرن الماضي إلى أداة للإغراء، تحولّت التركيبة إلى أخرى أكثر سماكة ووضوحاً، مما جعل النجمات والأيقونات يعشقن وضعه في الأوقات كافة. عشرينيات القرن الماضي شهدت على إطلاق خطين وهما Elektra و Pocket اللذين  تميّزا بصغر حجمهما، مما جعلهما عمليين للمرأة العادية، وتناسبا مع اللوك الصبياني الرائج في ذلك الوقت.

في الاربعينيات والخمسينيات بدأنا نرى أحمر شفاه بورجوا مع نجمات هوليوود، على الشاشة ووراء كواليسها، وألوان الحلم صارت واقعاً معهنّ.  ومع التطور الذي شهده العالم على كافة الصعد في الستينيات، طوّرت الماركة ابتكاراتها، حيث غيّرت من تركيبة Rouge Fidèle  وأطلقته بعشرين تدرجاً، وفي عام 1972 أحتفلت بحب الحياة مع قلم شفاه Eclats de Rire .

 

في الثمانينيات عكس أحمر الشفاه مرحلة الموضة والموسيقى والأفلام، فتنوّع بين اللماع القوي، والميتاليك، وترجم من خلال Brillantissimo  و Colorissimo، وفي مرحلة الانترنت والهيب هوب والتاتو في التسعينيات، دوى إنفجار إطلاق أكبر عدد من أحمر الشفاه من بورجوا ليحمل آخرهم اسم Comme par Magie.  والتطور  بلغ أوجّه مع بورجوا في بداية عام 2000، سواء من ناحية التركيبات أو الظلال فصارا كلاهما أقوى وأكثر بروزاً، خصوصاً مع تقنية الثلاثية الأبعاد لأحمر الشفاه.
وأخيراً اعتبرت أحدث الابتكارات  أيRouge Edition  و Shine Edition هديّة ثمينة وقيّمة لعاشقات بورجوا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية