4 مواضيع ممنوع أن تناقشيها مع الزميلات

4 نقاشات ممنوعة مع الزميلات!

4 نقاشات ممنوعة مع الزميلات!

مهما تعمّقت علاقاتك وتوطّدت مع زميلات العمل، تبقى أمامك بعض المواضيع الممنوعة من التداول معهنّ حرصاً على مكانتك في العمل وصورتك الاجتماعية بين الآخرين!

ias

 

 

                            (موظفة جديدة؟ امتنعي عن هذه التصرفات)

 

 

– الرواتب: سيحذّرك المسؤولون من هذا الأمر في مقابلة العمل الأولى، ولكن في كلّ الحالات عليك أن تعرفي أن راتبك واحد من أسرار العمل التي عليك كتمانها. لذا لا تطرحي سؤالاً من هذا القبيل على زميلتك حتّى لو أصبحتما صديقتين. ولو طُرح عليك السؤال لا تجيبي بل حاولي تغيير الموضوع.

 

– شائعات المكتب: ستسير دائماً بعض الشائعات في المكتب، ولكن هذا لا يعني أنه عليك المشاركة فيها. فطموحك أن يعرفك الزملاء كالموظفة الناجحة وليس كالثرثارة، فحتى لو كانت نواياك طيبة أو كنت تثقين بالزميلة التي تتكلمين معها ولكن تبقى نسبة الخطر مرتفعة أن يساء فهمك أو أن يسمعكما أحد آخر. لذا ابقي بعيدة من كلّ هذه المتاهة.

 

                       ( 5 أسئلة مُحرجة لا تطرحيها على مديرتك!)

 

– تبليغ في الترقية: إذا أبلغك مديرك أنّه تمتّ ترقيتك احتفلي، بلّغي أصدقاءك وعائلتك ولكن لا تتكلّمي بالأمر مع الزملاء قبل أن تتم ترقيتك بشكل رسمي من قبل الادارة. لأن اعلانك الأمر بنفسك ومباشرةً قد يعكس غروراً أو تشفياً بالآخرين.

 

– المواضيع الخاصة: طبعاً ستذكري الأمور التي تطرأ في حياتك لمن حولك ولكن لا تنسي ارساء الحدود كي لا تسببي لنفسك المشاكل. يمكنك مشاطرة صديقات العمل الأمور التي لن تشكّل لك الاحراج إذا عرفها المسؤولون عنك.

 

                       (كيف تصبحين صديقة زميلاتك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية