ما يطلبه منك مدير العمل من دون أن يقول !

بديهيات العمل

بديهيات العمل

 هل فكرت مرّةً ما الذي قد يخطر في بال مديرك حين تلتقينه في المصعد مثلاً أو حين تتحدثين اليه في مواضيع خارج إطار العمل الصرف؟ بإختصار، اليك عزيزتي ما قد يطلبه المسؤولون منك في العمل كشخص، من دون أن يقولوها بالحرف المجرّد.

ias

 

– أهميّة سلوكك توازي نوعية عملك: 

ربّما لن يقول مديرك أنّ ما يعنيه بمستوى اتمامك لوظيفتك، هو سلوكك، احترامك لنفسك وللآخرين، أسلوب كلامك معه ومع الزملاء وصدقك كشخص وإخلاصك لفريق العمل الذي تنتمين اليه. 

 

– حاولي حلّ المشاكل بنفسك قبل طرق باب الادارة:

من كلاسيكيات الموظفين، أنهم يطرقون باب المدير بحثاً عن حلّ يرضيهم لأدنى مشكلة تواجههم. فما يتوقّعه منك المسؤول عنك هو أن يكون في جعبتك احتمالات حلول ليختار من بينها الأنسب. 

 

                           (أخلاقيات العمل بإختصار)

 

ارتدي اللباس الملائم للعمل

لن يقول لك المدير أن الكعب العالي ذا الـ12 سنتمتراً سيعيق تحركك، وسيؤثر سلباً على مزاجك، وسيتعبك جسدياً وسيشتت تركيز الآخرين… التزمي اللباس الكلاسيكي في العمل من دون أن يضطر أحد الى قولها. 

 

– عبّري عن امتنانك كما تعبّرين عن امتعاضك:

كما تتسلل اخبار الامتعاض والانزعاج الى مكتب المدير، يود أن يسمع أخبار الامتنان لقانون حارب كثيراً ليحققه للموظفين أو لتسهيلات تقنية وفّرها لهم. 

 

                          (حسنات المدير الرجل)

 

  • تحمّلي مسؤولية أفعالك، ولا ترميها على سواك: 

كوني شجاعة بشكل كافٍ لتعترفي بخطأ ارتكبته ، فلا ترمي التأخير دائماً على زحمة السير، أو الأخطاء الفادحة على الزملاء الآخرين! 

 

                    (متى تطرقين باب المدير العام؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية