أمور تتحكم بحياتك من دون أن تدري !

أمور تتحكم بك

أمور تتحكم بك

رغم أنّ الأحلام والأفكار متاحة لنا من دون حدود، الاّ أن أموراً صغيرة تتحكّم بنا وتكاد تسيّر حياتنا بأكملها من دون أن ندري أو ننتبه للأمر. تأكّدي بنفسك! 

ias

 

– المال: يُقال إنّ أهمّ ما يحصل عليه الانسان في حياته مجّاني، كالحبّ والصداقة والابتسامة ولكن الحقيقة، مغايرة قليلاً أو ربّما مجتزأة. فمتطلبات أسلوب الحياة باتت متنامية يوماً بعد آخر، وأدناها لا نحصل عليه الاّ بالمال، كالمأكل، المشرب والملبس مثلاً وكلّ ما نتمنّاه يجعلنا نعمل أكثر جنياً للمال، نوفّر أموالنا أو يمتلكنا الحزن لأننا لا نملك المال الكافي، وكلّها حقائق تؤكّد لك كم أنّ المال قادر على التحكّم بمفاصل يومياتك! 

 

                        (في علاقتك بالمال تذكّري هذه النصائح)

 

– الطعام: إذا كنت تعترضين ولو للحظة على تحكّم الطعام بتفاصيل حياتك، فحاولي التفكير لدقيقة واحدة بتأثير السكّر على مزاجك، أو لاشتهائك الأطعمة لدرجة تجعل مزاجك ينقلب سلباً أو إيجاباً، وحميتك تتعطّل وقرارتك تتغيّر بلحظة واحدة. 

 

– العلاقات الانسانية:لا شكّ أنك تحيطين نفسك بأناس يحبّونك من دون مصالح أو غايات ويعاملونك بما يتمنّونه لأنفسهم، ولكن قد يدخل حياتنا بعض النّاس المتسلّطين، الذين يهوون التحكّم بمسار قرارات الآخرين أو الذين يبتزّوننا عاطفياً لأي سبب كان، فهؤلاء من دون أدنى شك يستطيعون التحكّم بك والسيطرة على قراراتك ومزاجك وكلّ التصرفات التي تصدر عنك. 

 

                (حقائق يجب أن تعرفيها عن فشل العلاقات الانسانية)

 

– مظهرك الخارجي: مهما كنت ذات شخصية قوية ومتصالحة مع نفسك، فمظهرك الخارجي يطبع حياتك ويؤثر على محاورها سلباً وايجاباً. فأنت تحكمين على نفسك انطلاقاً من الصورة التي ترينها على المرآة وتقيّمين قدراتك وتمحورين توقّعاتك ومتطلباتك بحسب ما ترينه في اللوحة أمامك. في ناحية أخرى، كيلوغرام واحد يزداد الى وزنك يستطيع أن يتحكّم بخيارات ملابسك، بمزاجك و بخروجك من المنزل أو التزامه! 

 

                     (كيف يرى الآخرون وزنك الزائد؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية