Yasmina

أكثر 7 احلام شيوعاً وتفسيراتها النفسيّة!

معاني الأحلام حسب علم النفس | أكثر 7 احلام شيوعاً وتفسيراتها النفسية
معاني الأحلام حسب علم النفس | أكثر 7 احلام شيوعاً وتفسيراتها النفسية

نخلد إلى النوم ليلياً لنتفاجأ صباحاً أحياناً بالصور الغريبة التي نسجها خيالنا خلال المنام... ولكن ما لا ندركه هو أّن تلكِ الصور ليست عشوائيّة على الإطلاق، بل ناجمة عن مشاعر، أفكار ومخاوف دفينة، يترجمها لنا اللاوعي في ما يعرف بالأحلام!

في هذا السياق، إكتشفي معنا أكثر أنواع الأحلام شيوعاً التي تراودنا كلّنا، بالإضافة إلى تفسيراتها من وجهة نظر علم النفس:

 

- تحلمين بأنّكِ ضائعة أو عالقة في مكان ما: يدلّ هذا الحلم على انّك محتارة وضائعة في إتخاذ القرار المناسب، أو أنّكِ أسيرة بعض الأمور التي عليكِ تنفيذها.

 

- تحلمين أنّكِ قمتِ بتفويت رحلة ما أو حدث مهم: إجمالاً ما يرمز هذا النوع من الأحلام إلى ندمكِ الباطني لتفويت فرصة مهمّة في حياتكِ، أو أنّكِ على أبواب خيار ومرحلة مفصليّة.

 

- تحلمين بأنّكِ ترسبين في الإمتحان: حتّى ولو كنتِ تخرّجتِ من المدرسة منذ فترة طويلة، هل ما زال هذا الحلم يراودكِ؟ يرمز هذا الحلم لشعوركِ بأنّ أحداً يختبركِ، أو أنّكِ غير متحضّرة للعب دورٍ ما في حياتكِ.

 

- تحلمين بأنّ أحداً أو شيئاً ما يلاحقكِ: يرمز هذا الحلم إلى أنّكِ تشعرين بالتهديد من شيء خارجي أو من شعور داكن يخالجكِ. 

 

- تحلمين بأنّ أسنانكِ تسقط أو مشوّهة: إنّه حتماً من أكثر الأأحلام شيوعاً، فإضغطي على هذا الرابط لإكتشاف تفسيراته المتعدّدة.

 

- تحلمين بأنّكِ عارية أو ترتدين شيئاً غير ملائم: أنتِ عارية في مكان عام؟ ذهبتِ إلى العمل حافية القدمين أو مرتدية البيجاما؟ هذا النوع من الأحلام يدلّ إلى شعوركِ بأنّكِ مكشوفة، وإلى خوفكِ من أنّكِ فضحتِ الكثير عن نفسكِ لأحد ما.

 

- تحلمين بأنّكِ تقعين أو تغرقين: ينجم هذا الحلم عن شعوركِ بعدم الأمان وفقدان الدعم في حياتكِ الواعية، وكأنّكِ على وشك الإستسلام في مواجهة الضغوط والمشاكل.

 

للمزيد: لن تصدّقي هذه الحقائق الغريبة عن الأحلام!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني