ما هي عبارات الاطراء التي تعتبرها النساء إهانة؟

اطراءات تعتبر إهانات

اطراءات تعتبر إهانات

يُعرف عن المرأة حساسيتها المفرطة ورؤيتها الخاصّة في فهم الأمور، فكلّ كلمة توجّه إلها تأخذ منها تفكيراً عميقاً وتحليلاً وتمحيصاً لئلّا تحمل ما بين سطورها رسائل مبطّنة. حتّى عبارات الاطراء والتي يُقصد منها الغزل وخلفها نيّة حسنة، البعض منها لا تحبّذه النساء ولا تفرح أبداً لسماعه اكتشفي لماذا!

ias

 

                                       اختبري نفسك: بأية طريقة تفكّرين؟

 

– أنت أجمل لو تبتسمين: رغم أنّ هذه العبارة يُقصد منها الدعم والدفع الى الأمام، الاّ أن بعض النساء تعتبرها إهانة خصوصاً إذ وُجّهت إليهنّ من شخص ليس قريباً منهنّ وكأنّه يقصد من قوله هذا إنّها فظّة لئيمة لا تبتسم وتُرسل من حولها ذبذبات سلبية. 

 

– تبدين أجمل في الصور وبعد الماكياج: من يقول هذه العبارة قد يقصد بها اطراءً أي أنّك "فوتوجينيك" ويليق بك الماكياج ويبرز ملامحك وتكاوينك وأنّك أحسنت تطبيق المستحضرات التجميلية أو أنّك عرفت من تختارين كخبير تجميل/ إذ بعض الفتيات لا يبدين جميلات في الصور فنقول إنّ الكاميرا تظلمهنّ، ومنهنّ من يبدين صادمات بعد التبرّج ولكنّ بعض الفتيات وأنا شخصياً منهنّ يمقتن سماع هذه العبارة! حين تُقال لي خصوصاً إذا ترافقت مع عينين مفتوحتين وصادمة راسية على ملامح الوجه وكأنّ الحقيقية منها أنّ قباحتي على الطبيعة مرعبة لا تُعقل! 

 

                                        9 أدوات ضرورية في شنطة مكياجك!

 

– قلبك طيّب: في ظاهر هذه العبارة ربّما يُقصد أنّك طيبة محببة وقريبة من الآخرين، لا تتذمّرين وليس في قلبك مشاعر كره وضغينة تجاه أحد ولكن لماذا تعتبرها بعض الفتيات عبارة مهينة؟ لأنّها قد يُقصد منها أنّك غبيّة، لا تفهمين ماذا يدور حولك ويمكن استمالتك بكلمتين ولا يؤخذ على تصرّفاتك أو كلامك وهنا تكمن المشكلة الأساسية! 

 

– متحررة: رغم أن هدف المجتمعات الأقصى هو التحرر من القيود والعبودية والأفكار المعدنية الخشبية البالية، الاّ أنّ بعض النساء يُصبن بالاكتئاب حين توجّه إليهنّ هذه العبارة لأن القصد منها قد يكون أنّ المرأة هذه خارجة عن سياق القيم الاجتماعية ضاربةً عرض الحائط كلّ ما تربّت عليه. 

 

                              ما هي المواقف البسيطةو التي تعكّر صفو يومك بأكمله؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية