اكتشفي مصادر السلبية في حياتك وكيفية التخلص منها

الشخصية السلبية

الشخصية السلبية

السلبية في الحياة، ذاك السمّ الصامت الذي ينجح في تدميرك رويداً رويداً ليحوّل داخلك الى حطام، لا يعرف الأحلام، يسأم الطموح، يهجر الفرح ويستسلم لرياح الحياة التي تنقله حيثما شاءت! ولأنّ الروح السلبية تنجح في الوصول اليك من منافذ عدّة، اكتشفي معنا مصادرها وكيفية القضاء عليها كلياً. 

ias

 

– الرسائل المؤذية: وهي كناية عن تعليقات ومواقف وملاحظات مباشرة وغير مباشرة قيلت لك في الماضي، لا تزالين تعيشين تأثيرها السلبي وهيمنتها عليك، كنعتك بالفشل، معارضة حلم كبير كنت تطمحين بلوغه أو ربّما التشكيك بقدراتك! والأسوأ هنا أننا نميل دائماً الى تصديق ما يُقال عنّا ولنا، وكأنّ الآخرين يفقهون في أحوالنا أكثر ممّا نحن نفعل. المطلوب منك هنا أن تُذكي روح التحدّي لديك وتضعي نصب عينيك أن تبيّني لمن شكك بك يوماً أنّ قدراتك تفوق توقّعاته وربّما أحلامه حتّى! 

 

                                       شخصيات تعيش داخلك عليك التخلي عنها

 

– العلاقات السامّة: هذا النوع من العلاقات يستطيع أن يمتصّ آخر قطرة تفاؤل أو ايجابية أو طاقة تجري في دمك لتبثّ مكانها الروح السلبية القاتلة. هذه العلاقة على أنواعها وتشعّب تفاصيلها، قد تكون علاقة عائلية تمنع حياتك التطوّر قدماً، صداقة فيها الحقد والغيرة والاساءة بدلاً من قيم الصداقة الحقيقية أو علاقة حب توحي لك أنّ هذه المشاعر السامية ليست الاّ كناية عن قهر وعذاب ولوعة. إبتعدي عزيزتي عن العلاقات التي تدمّرك، فمهما كان ثمن الابتعاد باهظاً، لن يكون أغلى من أن تكسبي نفسك وايجابيتك مجدداً! 

 

                                    اختبري نفسك: هل أنت متصالحة مع نفسك؟

 

– افتقادك للدعم: حين نتحدّث عن الدعم لا نقصد بهذه العبارة الاتكالية أو الاستغلال، طبعاً لا. وعلى رغم أننا نشجّعك على أن تكوني صديقة نفسك المقرّبة وأن تعتمدي على دعمك لذاتك، الاّ أننا لا نستطيع أبداً أن نغفل وقع دعم المقرّبين لك على مسيرتك وعلى طرد السلبية وقطع الطريق أمامها في حياتك. إبحثي عن مصادر الدعم هذه ولو بمساعدة بسيطة، بكلمة وحتّى بتصرّف غير مباشر، وبالتالي تخلّي عمّن يتصرّف معك بعكس هذا الدعم! 

 

– القلق: ينجح القلق في تدميرك كلياً، خصوصاً أنّه ينجح في تشتيت أفكارك والاستيلاء على مصادرها وجوانبها، وأكثر من ذلك أن تأثيراته تتراوح من كبح الشهية، الى ظهور بثور الوجه وتساقط الشعر ناهيك عن أطباق السلبية على مفاصل حياتك ما قد يتفاقم ليصل الى الاكتئاب. كي تتخلّصي من القلق، استذكري أكبر العقبات التي مرّت في حياتك واستطعت اجتيازها، فكّري في غيرك من الذين مروّا في تجارب أسوأ ويكملون حياتهم وركّزي على أنّ لحظات السعادة التي قد تخسرينها بسبب هذه الضغوطات قد لا تعيشينها مجدداً. 

 

                                  كيف يؤثر الضغط النفسي على شكلك الخارجي؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية