قصّ الشعر في الحلم... ماذا يعني؟

معنى قص الشعر في الحلم | التفسير النفسي لقص الشعر في المنام

معنى قص الشعر في الحلم | التفسير النفسي لقص الشعر في المنام

سنطلعك اليوم على طريقة تفسير قصّ الشعر في الحلم والرسائل التي يمكن أن يحملها لك لتتمكني من معرفة ما يمكن أن يخبئه لك هذا المنام.

ias

في الحياة الواقعيّة، قد يعكس إقدامكِ على قصّ الشعر الجذريّ جرأتكِ أو رغبتكِ في تغيير ملحوظ للمظهر، إلّا أنّ تفسيراته في الحلم تتعدّى هذا المعنى نحو أبعادٍ عميقة تكشف لكِ عمّا يدور في عقلكِ الباطنيّ، فإليكِ أبرزها.

تفسيرات ستفاجئك

يحمل لك حلم قص الشعر العديد من الرسائل التي إخترنا أن نكشفها لك في ما يلي:

حلم قص الشعر
  •  إذا حلمت بأنّ أحداً ما يقصّ شعركِ، قد يعكس ذلك رغبتكِ الباطنيّة في تغيير ناحية معيّنة من حياتكِ والتحرّر من بعض القيود القديمة.

  • أمّا إذا حلمتِ أنّكِ تقصّين شعركِ بنفسكِ فهذا يعني أنّكِ أصبحتِ مستعدّة تماماً لإتخاذ بعض القرارات الصارمة والجذريّة إزاء بعض الأمور العالقة في حياتكِ. قد يكون الأمر سطحيّأً كتغيير في الشكل أو في محيطكِ، وقد يعكس شأناً أعمق كتغيير مفصلي في نظرتكِ إلى الحياة أو إلى علاقة معيّنة.

  • كذلك، لقصّ الشعر في الحلم إنعكاس لرغبة لا واعية بالتحرّر من أمر ما يعيق حركة تقدّمكِ؛ قد يكون هذا الأمر مرتبط بنفسكِ كمشاعركِ أو تردّد ما يراودكِ، أو بشخص يقف في درب تطوّركِ. لذلك، فإنّه يرمز إلى بداية جديدة، تريدين فيها التخلّص من نواحي غير مرغوبة في حياتكِ أو شخصيّتكِ.

  • من ناحية أخرى، قد ينجم حلم قصّ الشعر عن شعورٍ مفاجئ بفقدان القوّة أو بالإنزعاج من نقد لاذع ترينه غير عادل على الإطلاق. 

  • وفي حين برتبط قصّ الشعر في معظم الحالات بتغيير حالة ما، كلّما كانت كميّة الشعر كبيرة، كلّما كان القرار أكبر وجذرياً أكثر. فلا تتردّدي في مراجعة حساباتكِ عند الإستيقاظ لإكتشاف المعنى الحقيقي الكامن في اللاوعي لديكِ. فكلّما فسّرتِ أحلامكِ بشكل صحيح، كلّما زاد إدراككِ للواقع من منظار أوسع.

إكتشفي أيضًا تفسيرات علميّة لسقوط الأسنان في الحلم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية