هذه هي تفسيرات البحر في الحلم!

تفسير البحر في الحلم | المعنى النفسي للبحر في المنام

تفسير البحر في الحلم | المعنى النفسي للبحر في المنام

يردّ علم النفس الحديث رؤية البحر في المنام إلى مرحلة الإنتقال بين اللاوعي والوعي، حيث أنّ المياه قد ترمز في بعض الأحيان إلى المشاعر الدفينة التي تفيض بكِ في الآونة الأخيرة. في تفسير آخر، قد يرمز البحر في الحلم إلى أمل جديد ونظرةٍ مختلفة إيجابيّة في حياتكِ مهما كانت المصاعب التي تواجهكِ.

ias

 

 

إن حلمتِ أنّكِ ضائعة في البحر، فذلك يعني أنّكِ تنجرفين في مشاكل وتبدّلات حياتكِ بدون أيّ إرشاد، كما أنّه يرمز إلى مشاعر معيّنة، على الأرجح سلبيّة، تسيطر عليكِ.

 

 

أمّا إذا حلمتِ أنّكِ تقومين بالغطس في البحر، في مياه صافية، فهذا يعكس حاجتكِ لتخطّي العراقيل والمشاكل التي تقف في وجهكِ. في سياق آخر، يدلّ الغطس في الحلم إلى محاولتكِ للغوص جيّداً في أبعاد حالة ما أو معرفة جذور مشاعر أو مشكلة ما. كذلك، قد يعني أنّكِ تقومين بإكتشاف مكامن اللاوعي لديكِ.

 

 

إقرأي أيضاً: اكتشفي ابرز تفسيرات السفر في الحلم!

 

 

كذلك، إذا حلمتِ أنّكِ تقومين بالغطس في مياة معكّرة أو هائجة، فذلك يدلّ إلى قلقكِ ومخاوفكِ من كيفية تعاملكِ مع قضيّة ما عالقة  في حياتكِ اليوميّة.

 

في حال حلمتِ أنّ أحداً آخر يغطس في الماء، فذلكِ يعني أنّك في مرحلة من التوازن بين وضعكِ النفسيّ وإستقرار عواطفكِ.

 

وللغرق في البحر في المنام تفسيرات نفسيّة عدّة منها شعوركِ بأنّكِ مغلوب على أمركِ، حيث أنّ عائقاً ما يقف في دربكِ، لا بل يردّكِ إلى الخلف. فإن رأيتِ نفسكِ تغرقين أو أيّ أحد آخر، فذلك يدلّ إلى أنك تمرّين في حالة من قلّة تقدير الذات والثقة بالنفس، أو أنّكِ على أبواب نهاية مرحلة مهمّة في حياتكِ.

 

 

إكتشفي المزيد من التفسيرات عن مختلف عناصر الأحلام الشائعة على هذا الرابط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية