ضحية لأي نوع من الخيانة؟

أشكال الخيانة

أشكال الخيانة

الخيانة، واحدة من أكثر المشاكل التي تهدد استقرار علاقة عاطفية زوجية كانت أم خطوبة. ورغم أن بعض النّساء يستطعن منع أزواجهنّ من الخيانة،  تفشل الأخريات، فيزعزع الخطأ الأكبر كنف العلاقة. لكنّ الخيانة، ليست دائماً إقامة علاقة جنسية خارج نطاق الزواج، إنّما لها أشكال عديدة يفسّرها علم النّفس.

ias

 

– الغشّ أو الخيانة العاطفية : 

لهذا النوع من الخيانة شكل مختلف، إذ هو انشغال طرف من الاثنين بطرف ثالث خارج نطاق العلاقة يجد معه راحته،يشاطره أفراحه وأحزانه، يشرح له عن أحلامه ومشاريعه ويستشريه قبل أية خطوة يقوم بها. 

 

-الخيانة الالكترونية: Cyber Cheating

كما قد تكون الانترنت باباً لحبّ الكتروني ، قد تكون أيضاً سبباً للخيانة! ففي احتلال الانترنت المساحة الأكبر في يومياتنا، احتلّت الخيانة على الانترنت المرتبة الاولى لأكثر المشاكل شيوعاً بين الأزواج. ولها عدّة أشكال أيضاً، فقد تكون مشاهدة أفلام إباحية على الانترنت، الدردشة مع شخص معيّن بشكل متواصل لتشبه عندها الخيانة العاطفية. ولكنّ هذا النوع يصعب اكتشافة إذ لا تنفع معه الاشارات الكلاسيكية للخيانة بل يتطلّب معرفة كاملة لحسابات الزوج على الانترنت إضافةً الى كلمات السرّ ومتابعة حثيثة شبه يومية لهذه الحسابات.

 

– الخيانة الهاتفية:  

وهذا النوع تحديداً أو chexting، أُطلق عليه هذا الاسم بعد اكتشاف خيانة مجموعة من نجوم هوليوودعبر الهاتف والرسائل القصيرة بالتحديد. وقد اختلفت هذه المحادثات الهاتفية من رسائل وصور الى تنسيق مواعيد غرامية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية