مصمّمو أزياء لم يدرسوا تصميم الأزياء!

بعد الاطّلاع على ما سننشره الآن، ستتأكدين من أنّ تصميم الأزياء موهبة وليس مهنة يمكن لأحد أن يبرع فيها فقط إذا درسها، إنها ليست بمهنة قد يكستبها الإنسان بفعل الخبرة والدراسة.

ias

 

فهل كنتِ تعلمين أنّ أهمّ وأشهر مصمّمي الأزياء لم يدرسوا تصميم الأزياء؟ إكتشفي في ما يلي، لائحة أهمّ 8 مصمّمي أزياء في العالم لم يحصلوا على شهادة في تصميم الأزياء ولكنّه برعوا مهنياً وأضافوا الكثير إلى عالم الأزياء!

 

– كوكوشانيل: تعلّمت الخياطة على يد الراهبات عندما كانت تسكن في دار للأيتام بعد وفاة والديها.

 

دايان فون فورستنبرغ: اشتهرت هذه المصمّمة بتقديمها فستاناً بقصّة الـ Wrap وهي الآن من أشهر مصمّمي الأزياء ولكنها درست الاقتصاد في جامعة جينيفا.

 

رالف لورين: تعتبر هذه العلامة من أشهر الماركات التجارية وهي تشتهر بقمصان البولو ولكنّ رالف لورين قد درس إدارة الأعمال Baruch College ومن ثمّ خدم في الجيش ولم يدرس تصميم الأزياء.

 

فيرا وانغ: إنّها محبوبة العرائس ولكنّها أساساً، لم تدرس تصميم الأزياء إنما كانت متزحلقة محترفة وشاركت في الألعاب الرياضية في الولايات المتحدة الأميركية.

 

جياني فيرساتشي: لم يدرس فيرساتشي تصميم الأزياء إنما اكتسب خبرته من والدته التي كانت تخيط الفساتين وتقوم بتطريزها.

 

– تومي هيلفيغر: أراده والديه أن يدرس الهندسة ولكنه رفض وتوجّه إلى عالم التجارة واشترى ماركات جينزات وسراويل واستوردها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

 

توم فورد: درس توم فورد تاريخ الفن في جامعة NYU ومن ثمّ حصّل شهادة ثانية في الهندسة المعمارية من جامعة Parsons The New School for Design.

 

كريستيان ديور: لم يدرس ديور تصميم الأزياء إنما يعتبر من أشهر المصمّمين وأكثرهن تأثيراً خاصة في حقبتي الأربعينيات والخمسينيات وبداياته في عالم تصميم الأزياء كانت مع بيعه لرسماته أو Sketches لمصممي أزياء آخرين.

 

جيورجيو أرماني: معروف بتصاميمه أروع البذلات الرسمية الرجالية ولكنه لم يدرس تصميم الأزياء إنما درس لسنتين الطبّ في جامعة University of Bologna قبل أن يذهب للخدمة العسكرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية