إيلي صعب يوقّع إتّفاقاً مع كلية الموضة في لندن

إيلي صعب في شراكة مع LAU وكلية الموضة في لندن

إيلي صعب في شراكة مع LAU وكلية الموضة في لندن

أتمت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU والمصمم إيلي صعب وكلية الموضة في لندن شركة مكتملة، من شأنها ضمان المعايير العالمية المعتمدة لأحد أبرز البرامج الأكاديمية لتصميم الأزياء في منطقة الشرق الأوسط، في الجامعة.

ias

وتم توقيع إتفاق التعاون في حرم الكلية في لندن بين رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا ورئيسة LCF نائبة رئيس كلية الموضة في لندن الدكتورة فرانسيس كورنر، في حضور المصمم إيلي صعب، وسفيرة لبنان في المملكة المتحدة انعام عسيران.

 

                         8 نجمات تألّقن في فساتين إيلي صعب

ويعد هذا الاتفاق أول شركة استراتيجية في مجال تصميم الأزياء بين مؤسسة أميركية أكاديمية للتعليم العالي في العالم العربي وكلية متخصصة بالتصميم على الصعيد الدولي واحد أبرز دور تصميم الازياء في العالم.
إذ إشار جبرا في كلمة ألقاها الى أن "الجامعة فخورة بما حققته من خلال هذه الشركة، وانني واثق أن خبرة دار ايلي صعب و"London College of Fashion" الرائدين في مجال صناعة تصميم الأزياء ستوفر لطلابنا شهادة جامعية تتلاءم وأساليب الممارسة المعترف بها والمعمول بها دولياً".

 

أما صعب، وهو الرئيس الفخري لهذا البرنامج، فقال: "كانت الغاية من اطلاق برنامج لتصميم الأزياء، منح طلابنا في المنطقة مستوى تعليمياً بأعلى المعايير المعتمدة دولياً، من دون أن يكونوا مضطرين الى السفر خارج البلاد للحصول عليه"، معتبراً ان "هذا الاتفاق يشكل خطوة أساسية نحو جعل بيروت محطة ارتكاز وانطلاق اقليمية للمصممين الموهوبين".

 

                        أميرات لوكسمبورغ وشغف فساتين زفاف إيلي صعب

 

وكانت الجامعة أطلقت برنامج بكالوريوس الفنون في تصميم الأزياء، بالتعاون مع ايلي صعب في آذار 2013، وسيتيح الإتفاق المجال لتبادل الطلاب والأساتذة مع "London College of Fashion"، ما يزودهم بالخبرات والإبداعات، كما ستساهم الكلية البريطانية في تطبيق البرنامج من خلال تقديم الإستشارة وإقامة ورش عمل مشتركة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية