عباءات قابلة للتدوير في مهرجان برلين دبي

يمكن أيضاً للعباءة أن تكون محوراً للاهتمام بالوعي البيئي، هذا ما أكده  عرض أزياء مهرجان برلين دبي الذي عقد بفندق الخور جميرا البارحة، والذي ينظمه معهد جوته ضمن فعاليات مهرجان برلين دبي لعام 2013. 

ias

حيث سلط عرض الأزياء الضوء على ثماني عباءات من تصميم  أربع مصمماتٍ شاباتٍ إماراتيات وأربع مصممات شابات ألمانيات، ومصنوعة من خامات صديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها.

 

                 شاهدي بالصور، عباءات السعوديّ قاسم القاسم تظهر الأناقة الشرقية

 

وقد تم تدريب المصممات على تقنيات استخدام المواد الصديقة للبيئة في تصميم الأزياء وذلك في ورش عمل نظمها "معهد جوته – دبي" في برلين ودبي تمت باشراف كبار الخبراء في صناعة الأزياء الصديقة للبيئة في ألمانيا. تم افتتاح عرض الأزياء بكلمة ألقتها مديرة معهد جوته تيريزا لوناردون وسعادة القنصل الألماني بدبي كلاوس رانر شجعوا فيها المشاركات على الاستمرار باستخدام ما تَعَلمن من تقنيات صديقة للبيئة في تصاميمهن المستقبلية.

 

                إليك أيضاً، عباءات سميّة السويدي في معرض "لمسة من التراث"

 

وعقدت خلال فاعليات المهرجان أيضاً حلقة نقاش للمصممات، حيث يطرح كلٌ من المحاضرين والمشاركين وجهات نظرهم حول عملهم، بينما يناقش خبراء ومصممو أزياء بارزون أمثال كلٍّ من "ماجدلينا شافرين"؛ المؤسس المشارك لجرين شوروم برلين و "أوجيني شميدت"؛ مؤسسة ماركة الموضة البرلينية شميدت تاكاشي، ونيلز العقاد؛ المدير العام لشركة أورجانيك فودز أند كافيه بدبي، والدكتورة بريجيتى هوارت؛ الأستاذ بجامعة زايد بدبي الدور الثقافي والاجتماعي الذي يلعبه تصميم اﻷزياء الصديق للبيئة في حدث عام ضمن فاعليات المهرجان.

 

                 بالصور، إليكِ أبرز موديلات العباءات المزينة بالكريستال

 

وتم دعم المؤتمر بالتعاون مع كل من البنك الألماني، و فندق الخور – جميرا، و الخطوط الجوية الألمانية "لوفت هانزا"، و تيكاني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية