ياسمينة تكشف لكِ مزايا حقائب Amanda Navai!

ماركة مميّزة تلمع اليوم في عالم الموضة، إنّها ماركة Amanda Navai التي تحمل لنا مفاجآت عدّة في كلّ مجموعة تقدّمها إلينا حيث تأتي التصاميم في كلّ مرّة بأسلوب مختلف وملفت.
ولأنّ هدف الماركة هو تقديم الحقائب التي تناسب احتياجات المرأة وتلبّي رغباتها، تتعاون المصمّمة أماندا مع الفتيات الفاشينيستا وسيّدات المجتمع وذلك في محاولة منها لفهم احتياجاتهنّ وتقديم تصاميم ترغبها ههؤلاء السيّدات وتحافظ في الوقت ذاته على صفات حقائب Amanda Navai التي تحاكي فقط المرأة الكلاسيكيّة والفريدة من نوعها والتي تتمتّع بشخصيّة قويّة ومستقلّة وساحرة.
ياسمينة، إلتقت المصمّمة أماندا وذلك في إثر إطلاق مجموعة حقائبها في دبيّ وتحديداً في متجر Bloomingdales وكان لها معها هذا اللقاء…

ias

 

1- درست العلاقات الدولية والعلوم السياسيّة، فما الذي أتى بكِ إلى عالم الموضة؟
لطالما عشت في مدينة غوثينبورغ السويديّة مع عائلتي مع العلم أنّني أملك خلفيّة إيرانيّة.
تخصّصت في العلاقات الدولية والعلوم السياسيّة في لندن ولكنّني لطالما شعرت بشغف يتمالكني تجاه الموضة وإيماناً منّي بمقولة جدّي أنّ لا شيء مستحيل، آمنت بشغفي هذا خاصّة أنني كنت أعيش في لندن، مدينة الفرص الذهبيّة في مجال الموضة.
وما إن تخرّجت من الجامعة حتى دخلت عالم الموضة إلا أنّ صديقتي المقرّبة ياسمين، المستقرّة في دبي، نصحتني بالمجيء إلى دبيّ اعتقاداً منها أنني سأحقّق النجاح المطلوب بسرعة أكبر وهكذا حصل.
بعد عامٍ، انتقلت إلى دبيّ وبدأت العمل في مجال التسويق لشركة شلهوب وذلك لصالح شركة Sgedimo حيث اكتسبت خبرة واسعة في هذا المجال.
بعد سنوات قليلة، توجّهت إلى لندن لحضور محاضرة مؤسّسة Coffee Republic، سحر هاشمي التي تحدّثت فيها عن مسيرتها المهنيّة وكيف انتقلت من مزاولتها مهنة المحاماة إلى تأسيسها مهنة حرّة، الأمر الذي حثّني على ترجمة شغفي واقعاً والعمل على تأسيس ماركة Amanda Navai.

 

2-  تشتهر حقائبك بجلد الأفعى أو قماش الـ Python، من أين تستوحين تصاميمك؟ وكيف تصفينها؟
أحبّ كثيراً استخدام جلد الأفعى إذ أراه نادراً ومميّزاً وعندما كنت أعيش في لندن، كنت أبتاعه من Nothing Hill.
أما بالنسبة إلى مصدر وحيي، فأنا أستوحي من أسفاري وأصدقائي ومحيطي.
وإذا أردتُ أن أصف حقائبي، فيمكنني القول إنّها تعكس ستايل الـ Edgy الراقي كما أنها تتميّز بموديل الحقائب ذات الوجهين Reversible Clucth والحقيبة ذات الرباط القابل للتغيير Interchangeable Chain.

3-  حقائبك اليوم من التصاميم الأكثر مبيعاً، كيف كانت بدايتك في عالم تصميم الحقائب؟
بدأت بتصميم الكلاتش ذي الوجهين Reversible Clutch، هذه الحقيبة التي تتميّز بأنها تأتي بلونين حيث يمكنك أن ترتديها كلّ مرّة بلون مختلف إذ واحد من هذه الألوان يناسب فترة النهار والآخر يليق بفترة الليل.
ركّزت اهتمامي على تصميم حقيبة تناسب السيدات في مناسباتهنّ كافّة، حقيبة تكون الأنسب لهنّ لأخذها خلال السفر، الأمر الذي جعلني أصمّمها بطريقة مسطّحة كي لا تأخذ مساحة كبيرة في حقيبة السفر.

 

4-  تباع حقائب Amanda Navai اليوم في متجر Bloomingdales في دبيّ، أخبرينا قليلاً عن هذا التعاون؟
أطلقت ماركة Amanda Navai سنة 2010 في متجر Bloomingdales في دبيّ من خلال تصميم مجموعة أوليّة بيعت خلال الأسبوع الأوّل من عرضها، الأمر الذي لفت الأنظار إلى مدى إعجاب السيدات بحقائبي وهكذا بدأ التعاون مع متجر Bloomingdales.
تجدر الإشارة إلى أنّ ماركتي اليوم، شريكة رسميّة في برنامج الطعام العالمي للأمم المتحدّة في الشرق الأوسط، فمن خلال هذه الشراكة، تدعم ماركة Amanda Navai هذا البرنامج من خلال تصميم حقائب تعود نسبة أرباحها لمساعدة الجياع في سوريا.

5-  تصمّمين الحقائب وأيضاً الأحذية حيث أطلقت سابقاً مجموعة من الأحذية لصالح متجر Level Shoe District، فأيّ مجال تفضّلين؟
لا يسعني الاختيار أبداً، فأنا أحبّ تصميم الحقائب تماماً كما أحبّ تصميم الأحذية غير أنّه في مجال تصميم الحقائب، هناك مساحة أكبر للابتكار وتصميم موديلات مميّزة ومبتكرة خاصّة من جهة طرق إغلاق الحقائب.

 

6-  بما أنّك تصمّمين الأحذية والحقائب، ما هي القطع الأساسيّة التي يجب أن تكون موجودة في خزانة المرأة؟
الحقائب والأحذية الكلاسيكيّة هي بالسنبة لي القطع الأساسيّة في خزانة كلّ امرأة كالحقيبة باللون الأحمر مثلاً، تماماً مثلما فعلت حيث اشتريت حقيبتي الأولى باللون الأحمر من ماركة لويس فويتون، أما بالسنبة إلى الأحذية، فلا غنى عن الحذاء الكلاسيكيّ بالكعب العالي Stiletto.

 

7-  كيف تصفين ستايل المرأة العربيّة؟
لامع!

8-  ما هو الخطأ الأكبر الذي قد ترتكبه المرأة بحقّ الموضة؟
ارتداء قطعة ما ليست مقتنعة بها!

9-  من تفضّلين من دور الأزياء العالمية والمصمّمين العرب؟
أحبّ كثيراً، دار أزياء Balmain وأعتبر هذه الماركة المفضّلة لديّ ولكنّي أحبّ أيضاً تصاميم Chanel و Dolce & Gabbana ومن المصمّمين العرب، تلفتني أزياء زهير مراد وطبعاًإيلي صعب.

10- أيّة قطع ملابس يمكننا أن نجدها في خزانة أماندا؟
ستجدين حتماً، جينز و T Shirt، هذا اللوك الذي أفضّله والذي أعتمده مع حذاء مميّز كما أنّك ستجدين حتماً العديد من سترات البلايزر إذ أعشقها خاصّة تلك التي تحمل توقيع دار Balmain.

 

11- برأيكِ، ما هي أفضل طريقة لتنسيق حقيبة الـ Phyton؟
إنّ أفضل طريقة لارتداء حقيبة الـ Python هي مع فستان أسود أو جينز و T Shirt أو حتى عباءة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية