مقابلة لياسمينة مع المصمّمة الموهوبة أميرة هارون!

ترعرعت في المملكة العربية السعودية، هي المصمّمة المثقّفة، أميرة هارون، الحاصلة على شهادات عالية في مجال الاقتصاد والأعمال، ومن أصول باكستانية. ومع انتقالها إلى باريس مع زوجها، وجدت أميرة نفسها منجذبة إلى عالم الفنون والأزياء. فقرّرت حينها أن تأخذ بضع دورات في الرسم والفن والتصميم في جامعة السوربون وبارسونز، إلى جانب بعض الدروس في اللّغة الفرنسيّة. وقد شكّلت تلك الفترة مرحلة مهمّة في مسيرتها كما ذكرت لنا خلال حوارنا معها.
تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذه المصمّمة المذهلة التي أنشأت علامتها التجارية باسمها، أميرة هارون، قبل أربع سنوات من اليوم، والتي تشارك الآن في عرض مجموعة من تصاميمها إلى جانب بعض أبرز المصمّمين الموهوبين من منطقة الشرق، وذلك كجزء من Anthropology of Design  في متجر هارفي نيكولز:

ias

 

مقابلة لياسمينة مع مؤسِسيّ Poca & Poca!

 

أخبريتا المزيد عن العلامة التجارية أميرة هارون؟

أميرة هارون هي علامة تجارية للألبسة الجاهزة والفاخرة، أمّا هوية هذه العلامة التجارية فتكمن في خلق تصاميم مستوحاة من الطابع البوهيمي. ولذا فإنّ تصاميمنا موجّهة للنساء اللّواتي لديهنّ أسلوب  ناضج ومتفرّد. كما أنّ تصاميمنا مستوحاة إقليمياً من التفاهم الثقافي، غير أنّها مصمّمة بأسلوب خالد يلاقي إعجاب النساء من جميع أنحاء العالم.

 

كيف نشأ التعاون بينك وبين Anthropology of Design وهارفي نيكولز؟

أنشأ هذا المفهوم حسين الجفلا بهدف جمع الفنانين الذين يقدّمون أفكاراً مختلفة وعنصراً قوياً في التصميم. وقد تمّ التواصل معي قبل بضعة أشهر، لتصميم مجموعة تحت عنوان الجمعات الرمضانية، وتقديم فكرة ترمز إلى كيف أنّ المدينة تصبح بأكملها كأسرة واحدة كبيرة عند موعد الجلوس على السحور والإفطار. وهذه لفرصة عظيمة لي وأنا سعيدة بكوني جزءً منها.

 

من أين استمدّيتِ مصدر الإلهام لهذه المجموعة؟

تُمثّل هذه المجموعة روح شهر رمضان الفضيل، ولذا حرصتُ على استخدام فكرة الأعياد وألوان الباستيل والأقمشة الناعمة والمنعشة. بالنسبة لي، يتمحور فصل الصيف حول الماء والأزهار، والنسمات الباردة والمنعشة، والحدائق، والتي تبرز جميعها من خلال ألوان هذه المجموعة كاللّون البرتقالي ولون الباستيل الأزرق الفاتح. كما أنّ القصّات جاءت ناعمة ومنعشة لتُمثّل أسلوب العلامة التجارية الكلاسيكي والبوهيمي. وقد استخدمتُ الكثير من قماش التول، وأزهار الأورجانزا المصنوعة يدويّاً، والدانتيل.

 

ما هو التصميم المفضّل لديك من مجموعة تصاميم Anthropology of Design؟

الفستان الأزرق السماوي المميّز بقصّات رائعة من الأورجانزا الأبيض، وذو الأزهار المصمّمة أيضاً من الأورجانزا الأبيض هو التصميم المفضّل لدي. فهو يمثّل العلامة التجارية بشكل دقيق بفضل طول الفستان، والقصّات ومزج الأقمشة.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع Lady Fozaza!

 

ما هي الأقمشة المفضّلة لديك؟

أحبّ استخدام الأقمشة الكلاسيكيّة كالأورجانزا، الدانتيل والبوكل.

 

من أين تستمدّين مصدر الإلهام؟

من أيّ مكان، من السفر،أو زيارة المتاحف أو معارض التصميم. كما أستمدّ الوحي من الأشياء القديمة، والأثريّة، أو حتّى من مجرّد تصفّح الصور الموجودة في مجموعة كتبي، الأمر الذي يساعدني على الإسترخاء. ومع توفّر وسائل الإعلام وتطوّرها، بات من السهل في وقتنا الحاضر، من متابعة أحدث المستجدات في عالم الموضة، ومن تحميل أجمل الصور على هواتفنا والآلات الإلكترونيّة الخاصّة بنا.

 

ما هو الشيء الوحيد الذي لا يمكنكِ مغادرة المنزل من دونه؟
هاتفي! فأنا بحاجة دائمة إلى الإطمئنان على أطفالي وأسرتي والتأكّد من أنّهم على ما يرام عندما أكون خارج المنزل!

 

مقابلة لياسمينة مع منى ميقاتي ورشا العبّاس من Tamra!

تتوفّر مجموعة أميرة هارون من Anthropology of Design، في الطابق الثاني من متجر هارفي نيكولز، في مول الإمارات، دبي.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية