مقابلة لياسمينة مع مؤسّستي Gaydamak!

تأسست العلامة التجاريّة Gaydamak عام 2009، من قبل الأختين كاتيا وسونيا غايدماك اللتين تستمدان الإلهام من أناقة والدتهما. وتتمتّع الأختان بالعمل مع الأحجار الكريمة الفريدة فتحوّلاها إلى خواتم وأساور جميلة. وقد قضت كلّ من الأختين طفولتهما في موسكو، لندن، نيويورك وتل أبيب، وتخرّجتا من معهد علوم المجوهرات الأمريكية المرموقة. وتتجاوز الأختان غايدماك خبرتهما في الإبداع وإدارة الأعمال ليصمّما أجمل المجوهرات التي تعكس مع أحاسيسهما وذوقهما الرائع. وقد حظيت ياسمينة بفرصة الإجتماع مع الشقيقتين لتخبرانا مزيدًا من المعلومات عن العلامة التجارية الخاصّة بهما، فإليكِ أبرز التفاصيل!

ias

 

مقابلة حصريّة لياسمينة مع مصمّم الأحذية الأردني أنيس يونس!

 

أخبرانا عن قطعة المجوهرات لليد؟ من أين أتيتما بفكرة هذا التصميم؟

نحاول دائماً التوصّل إلى أفكار جديدة وغريبة، وبالتالي لا نسمح لأيّ شيء من أن يحدّ خيالنا أو إبداعاتنا. وتمثّل قطعة المجوهرات المصمّمة لليد من Gaydamak توقيعنا الخاصّ. هناك الكثير من العلامات التجارية في كلّ مكان من حولنا وقد شعرنا بضرورة إدخال شيئًا جديدًا على ما هو موجود في الأسواق. كما أنّ اليد تشكّل جزءًا مهمّا من الجسم، وقد نجحنا في إيجاد طريقة لتقديم هذا التصميم الجديد، المبتكر والراقي لتزيينها بسعر معقول.

كيف تكمّل شخصيتكما بعضكما البعض ضمن نطاق العمل؟ بما تتميّز كلّ واحدة منكما؟

لطالما كانت فكرة العمل معاً بمثابة حلمنا. كوننا أخوات، شركاء، وأصدقاء مقرّبين من بعضنا البعض، كان من السهل إيجاد طرق لنكمّل نقاط قوّتنا وضعفنا.
تأسّست الشركة في البداية من قسمين منفصلين، بحيث تتولّى سونيا قسم التسويق والتطوير في حين تُعنى كاتيا بالعلاقات العامّة والتصميم.

 

من أين تستمدان مصدر الإلهام؟

والدتنا هي مصدر الإلهام الرئيسي بالنسبة لنا، من حيث جمالها، عاطفتها وأسلوبها الخاصّ. كما أنّنا نستمدّ الإلهام من الكتب، الأفلام، والهندسة المعمارية. بالنسبة لنا، أيّ شيء يمكن أن يشكلّ مصدراً للإلهام طالما أنّنا نراه من زاوية محدّدة.

 

ما هي الأحجار الكريمة التي تفضّلان إستخدامها ولماذا؟

ألحجر الحالي المفضّل لدينا هو الزمرد، بالإضافة إلى الأوبال فهو من الأحجار الكريمة الأكثر إستخداماً في عام 2014.

 

من هي زبونة Gaydamak؟

هي المرأة الواثقة جدّاً من نفسها والتي تفتخر بما هي عليه. هي أيضاً قويّة وجميلة بأسلوبها الخاصّ.

 

ياسمينة تقابل ابتسام صعب، مصمّمة المجوهرات الموهوبة!

 

صِفا لنا العلامة التجاريّة Gaydamak ببضع كلمات.

قويّة، مبتكرة، مريحة ومحترمة.

 

من هي أولى المشاهير التي ارتدت تصاميمكما، أخبرينا المزيد عن هذه التجربة؟

سلمى حايك هي من بين المشاهير الأوائل اللّواتي دعمنَ علامتنا التجارية، وقد كنّا محظوظات جدّاً منذ ذاك الحين إذ إنّ كثيرات أُخريات إخترنَ إرتداء قطعنا. سواء كانت من المشاهير أم لا، فإنّ كلّ امرأة ترتدي قطعة من مجموعاتنا بثقة تامّة تصبح سفيرة Gaydamak للمجوهرات.

 

ألمجوهرات بالنسبة لي هي… بأهميّة العسل بالنسبة للنحلة.

 

أهمّ وقت خلال النهار هو عندما… آكل!

 

ثلاثة أشياء لا يمكنني أبداً مغادرة المنزل من دونها… أختي، هاتفي وسواري.

 

أفضل نصيحة يمكن أن تقدّميها للنساء… لا تخافي أن تكوني مختلفة.

 

على النساء أن يكنّ دائماً… محبوبات!

 

أين تتوفّر منتجات Gaydamak؟

علامتنا التجارية متاحة على مستوى دولي، بحيث تتوفّر قطعنا في عدّة محلّات منها نذكر: Colette ،Montaigne Market وLe Bon Marché في باريس، فرنسا، Le Premier  في موسكو، روسيا، Browns  وFrost of London في لندن، المملكة المتحدة البريطانية، وكذلك في المتاجر الكبيرة والبوتيكات في النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان والكويت. وقد تعاوننا أخيرًا مع Dover Street Market London، بحيث نحن سعداء للغاية بهذا التعاون كونه يشكّل خطوة هامّة نحو التوسّع والنموّ.

 

مقابلة لياسمينة مع المديرة الإبداعيّة لـ H&M!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية