من نيويورك، إليكِ مجموعة Marc Jacobs لصيف 2015!

من الديكور، نتخيّل أنّ مجموعة مارك جايكوبز لصيف 2015 ستضمّ الفساتين الواسعة التي تعيدنا إلى حقبتي الخمسينيات والستنيات وذلك لما ضمّه الديكور من ستايل مستوحى من هاتين الحقبتين حيث اختار المصمّم المبدع السجادة الزهريّة لتزيّن منصّة عرض أزيائه الذي قدّمه في اليوم الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك.

ias

 

كالعادة، يأتي ختام أسبوع الموضة النيويوركيّ مع المصمّم الأميركيّ المبدع، مارك جايكوبز الذي أعلن مؤخراً أنه سيركّز اهتمامه على خطّ أزيائه الخاصّ، تاركاً ماركة Marc by Marc Jacobs لغيره والتركيز بدا واضحاً في مجموعة صيف 2015 وذلك لما ظهر من إبداع في التصاميم.

 

على عكس ما أوحي لنا الديكور، أتت تصاميم Marc Jacobs لصيف 2015 بعيدة كلّ البعد عن النعومة والأنوثة بل بدت أكثر عمليّة وحيويّة تناسب المرأة المغامرة والقويّة التي تبحث عن الأزياء التي توفّر لها الراحة.

 

فبالنسية إلى الألوان، اختار جايكوبز أن يركّز على الألوان الزيّتيّة من الأخضر الزيتيّ إلى البيج والكاكي والأزرق البترولي والرمادي مع تجنّب تام للألوان الزاهيّة والباستيليّة، أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات، فقد سيطرت موضة السترات الواسعة والكنزات الفضفاضة بالقياس الكبير Oversized Sweater على المجموعة كما لفتنا استخدام الأزرار المدوّرة الكبيرة أو الدوائر كأكسسوار زيّن التصاميم كافّة.

 

       بالصور، إليك شنط مارك جايكوبز لشتاء 2014-2015!

 

بالعودة إلى القصّات التي رأيناها في مجموعة جايكوبز، لفتتنا موضة القمصان بقبّة العنق الكلاسيكيّة، هذه القمصان التي أتت من الساتان أو الحرير كما موضة السراويل الواسعة التي نسّقت أحياناُ مع الكنزات الطويلة والواسعة وأحياناً أخرى مع التوبات الأساسيّة Basic Tops.

 

كذلك، لم تغب موضة القمصان القصيرة Crop Tops عن هذه المجموعة كما كانت الحال في جميع المجموعات التي قدّمت ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ حيث نسّق مارك جايكوبز هذه التوبات مع التنانير الماكسي بالقصّة المستقيمة، هذه التنانير التي تمّ تزيين خصرها بحزام كبير يشبه حزام اللباس العسكري.


     تابعي هنا عروض أزياء صيف 2015 من أسبوع الموضة في نيويورك!

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية