من ميلانو، إليكِ مجموعة برادا لصيف 2015!

تعوّدنا على دار Prada أن تقدّم لنا أجمل الأزياء وأكثرها تميّزاً وغرابةً ولكنّ غرابة تصاميم ميوتشييا برادا كانت تأتي دائماً مميّزة وأنيقة وفاخرة إنما هذه الغرابة اختلفت في مجموعة صيف 2015 التي قدّمتها ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

ias

 

فمن تصاميم برادا لصيف 2015، لاحظنا أن ميوتشييا أرادت أن تحاكي المرأة البسيطة التي تبحث عن طريقة لابتكار إطلالة مما توفّر لديها إذ اعتمدت كثيراً على موضة الـ Layering أي خلق طبقات من الأقمشة حيث رأينا معظم الإطلالات منسّقة من أكثر من قطعة ملابس إذ تمّ التركيز على ارتداء الكنزات فوق القمصان ومع التنانير مثلاً وكأنّ عارضات أزياء برادا قد ارتدين كلّ ما يملكن في الخزانة.

 

       بالصور، إكتشفي شنط برادا التاريخيّة!

 

من الديكور أيضاً، يمكن أن نفهم رسالة ميوتشييا، فشركة AMO التي تهتمّ دائماً في ابتكار أجمل الديكورات لعروض أزياء برادا، اختارت لهذه المجموعة ديكوراً يناسبها فقد أظهرت منصّة العرض وكأنّها عاصفة رمليّة إذ رأينا الغبار يسيطر على الأجواء مع بقع من الماء وكأنّ عاصفة ما هبّت، الأمر الذي أجبر عارضات الأزياء على ارتداء ما أمكن.

 

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فقد لاحظنا التركيز على التنانير المتوسّطة الطول بالقصّة المستقيمة فقد أتت ملابس برادا لهذا الموسم  محتشمة كثيراً إذ غابت أيضاً التوبات والقمصان بالقصّات المكشوفة وسيطرت تلك بالأكمام الطويلة وقبات العنق العالية مثلاً كما أنّ اعتماد الجوارب الطويلة مع أخذية الـ Clogs بالكعب المسطّح أكذدت لنا مدى تركيز ميوتشييا على أهميّة الاحتشام.

 

وعلى الرغم من أنّها مجموعة خاصّة بموسم الصيف وعلى الرغم من أنّ القصّات لم تكن ملائمة لموسم الصيف فقد أتت الألوان أيضاً داكنة وكأنها خاصّة بموسم الشتاء إذ تنوّعت ما بين البني، البيج، الأسود والأخضر الداكن والبرتقالي والأصفر الخردلي.

 

       تابعي هنا عروض أزياء صيف 2015 من اسبوع الموضة في ميلانو!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية