من باريس، إكتشفي أزياء CHANEL الراقية لصيف 2015!

إنّه كارل لاغرفلد المبدع الدائم على مرّ المواسم والسنوات، فكما يلقّبه عشّاق الموضة، يستحقّ كارل لاغرفلد بأن يسمّى بالعملاق، كيف لا وهو يبهرنا في كلّ موسم بديكور رائع وهائل ومجموعة خاطفة للأنفاس إذ يأتي عرض أزيائه مليئاً بالمفاجئات ويتّسم دائماً بالضخامة والتميّز.

ias

 

ولعلّ الكثيرات مثلنا، ينتظرن أسبوع الموضة الباريسيّ أكان ذاك الخاصّ بالأزياء الجاهزة أو الأزياء الراقية لاكتشاف مجموعةCHANEL الجديدة والاستمتاع بعرض أزياء هذه الدار الفرنسيّة العملاقة إذ يتخطى العرض دائماً حدود المعقول فيشعرنا كارل لاغرفلد بأننا نعيش قصّة حلم من قصص دار CHANEL الحالمة.

 

لهذا الموسم من أسبوع الموضة الباريسيّ الخاصّ بالأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2015، اختار كارل لاغرفلد أن يحوّل متحف Grand Palais الباريسيّ إلى حديقة حالمة تسيطر ولكن وكعادته، لا يمكن لكارل أن يتخيّل حديقة عادية أو متوقّعة فكانت المفاجأة تصميمه حديقة من الورق الأبيض بدت فيها الأزهار مصنوعة من الورق وكلّ ما يحيطها من الورق، الأمر الذي أضفى لمسات حالمة على الجوّ العام للعرض.

 

                بالصور، اليك عرض أزياء CHANEL لصيف 2015!

 

أما بالنسبة إلى المجموعة بحدّ ذاتها، فقد تألّفت من 72 لوكا من ضمنها فستان الزفاف الذي اختتم به كارل عرض أزيائه الذي افتتحه بمجموعة من اللوكات المميّزة بألوان النيون القويّة كالأزرق، البرتقالي والأصفر، هذه اللوكات التي اتّسمت بالتنانير القصيرة بالقصّة المستقيمة والمنسّقة مع السترات بالأزرار المدورة الكبيرة أحياناً أو مع التوبات ذات ياقات مع ربطة طويلة أحياناً أخرى، لترى السترات المصمّمة مع جيوب كبيرة أماميّة أحياناً أخرى منسّقة مع تنانير مثنيّة من التول.

 

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة التوبات القصيرة التي تكشف عن البطن والمعروفة بموضة الـ Crop Top، هذه التوبات التي سيطرت على العديد من لوكات هذه المجموعة والتي رأيناها منسّقة أحياناً مع التنانير بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط والمزيّنة بخطّ عريض على الخصر ومن الأمام أو مع التنانير بقصّة الـ A Line والـ Wrap، هذه القصّة الرائجة هذا الموسم.

 

            بالصور، اليك مجموعة CHANEL لشتاء 2014-2015!

 

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا الياقة الكلاسيكيّة التي زيّنت معظم السترات والمعاطف والتوبات وكذلك التركيز الواضح على موضة السترات الرجالية بالأزرار الأماميّة والخطوط العريضة، هذه السترات التي تشبه الكنزات الرجالية.

 

وبعدما اقتصرت اللوكات الأولى من المجموعة على ألوان النيون والألوان الكلاسيكيّة كالأبيض والأبيض، ها هو كارل لاغرفلد يفاجئنا ويقدّم لوكات بألوان الباستيل الزاهية ومن ثمّ لوكات بأقمشة مطبّعة وملوّنة.

 

وبالعودة إلى القصّات، لا يمكن إلا أن نذكر موضة التنانير بالقصّة المستقيمة ذات الطول المتوسط التي تمّ تنسيقها مع السترات التويديّة بالطول المتوسّط أيضاً أي الذي يصل حدّ الخصر وكذلك موضة السترات القصيرة المزيّنة بالشراريب والمنسّقة مع التنانير بموضة الـ Fringe أيضاً كما موضة الـ Sheer أي قماش التول الشفاف الذي سيطر على التصاميم الأخيرة من هذه المجموعة والذي زيّن التوبات والفساتين على الصدر أو عند التنورة، من دون أن ننسى قصّة الأكمام المنفوخة والقبّعة الكبيرة أو القبّعة الصغيرة أو تلك المزيّنة بالشبك من الأمام، هذه القبّعة التي يشار إلى أنها قبّعة البرقع، أكسسوارات رافقت إطلالات عارضات الأزياء ونتوقّع لها أن تصبح رفيقة عاشقات الموضة والنجمات في الموسم المقبل.

 

في ما يلي، تكتشفين بطاقة الدعوة من CHANEL لحضور عرض الأزياء الراقية لصيف 2015!

 

 

       بالصور، اكتشفي اكسسوارات CHANEL من مجموعة كروز 2014-2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية