ياسمينة تسلّط الضوء على المصمّم شارل يوسف، فمن هو؟

إنّ أسماء المصمّمين اللبنانيين تحتلّ دائماً الصدارة في عالم الموضة، فمن إيلي صعب إلى زهير مراد وجورج حبيقة وصولاً إلى باسيل سودا وأخيراً شربل زوي، نلاحظ دائماً وجوداً واضحاً لهذه الأسماء في عروض الأزياء العالمية كما في المناسبات الهوليووديّة إذ ترافق هذه الأسماء إطلالات أهمّ النجمات العالميات كما تلفت تصاميمهم أنظار أهمّ الفاشينيستا ونقّاد الموضة خلال أسابيع الموضة العالمية لما تشكّله هذه التصاميم من منافسة قويّة مع تصاميم دور الأزياء العالمية.

ias

إكتشفي هنا تغطيتنا لعروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2016!

إذاً، ليس بجديد أن نسمع باسم مصمّم أزياء لبنانيّ يلمع في عالم الموضة ومع بدء أسبوع الموضة في نيويورك اليوم، نسلّط الضوء على اسم شارل يوسف، الذي لمع اسمه الموسم الماضي والذي نتوّقع أن ينتشر أكثر فأكثر هذا الموسم لا سيّما أنّه بدأ يعرض مجموعاته ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ.

من هو شارل يوسف؟ إنّه مصمّم أزياء لبنانيّ، مستقرّ في نيويورك، درس تصميم الأزياء في جامعة Parsons School of Design في نيويورك وأكمل دراساته العليا في جامعة Central Saint Martins College of Arts and Design في لندن، هذه الجامعة التي خرّجت ولا تزال أهمّ مصمّمي الأزياء ومن بينهم نذكر ألكسندر ماكوين.

سنة 2010، كانت البداية لشارل يوسف ضمن أسابيع الموضة العالمية إذ قدّم مجموعته الأولى، التي كانت مثّلت مشروعه التخرجيّ، خلال أسبوع الموضة في لندن، الأمر الذي ساهم في تسليط الضوء على موهبته وإبداعه إذ لفتت تصاميمه النجمة ليدي غاغا التي اختارت أن ترتدي من توقيع العديد من الأزياء خلال جولاتها الغنائية لسنة 2010.

إكتشفي هنا ابرزحسابات الموضة على انستغرام لمتابعة اسبوع الموضة النيويوركي!

بعد تخرّجه، إختار شارل أن يثقل موهبته وعلمه من خلال العمل لدى أهمّ دور الأزياء لكسب خبرة واسعة في مجال تصميم الأزياء، فقد عمل لدى كالفن كلاين ورالف لورين ليطلق من بعدها أولى مجموعة له سنة 2015 وتحديداً مجموعة الـ Resort، التي شكّلت إنطلاقة رسمية له في عالم الموضة.

ومع انطلاق أسبوع الموضة النيويوركيّ اليوم، نتوقّع أن تلفت تصاميم شارل يوسف الأنظار لا سيّما أنّه بدأ بعرضها بأسلوب الـ Presentation خلال أسبوع الموضة هذا وألبوم الصور أعلاه يكشف لكِ ستايل تصاميم شارل يوسف، هذه التصاميم التي اخترناها من مجموعة صيف 2015 والتي تميّزت بقصّاتها التي تعكس الأشكال الهندسيّة والتي أتت بلوني الأسود والأبيض والرمادي والتي لفتتنا بقصّاتها المحدّدة التي تنوّعت ما بين الفساتين والسراويل التي أتت واسعة أو بأسلوب الـ Culotte.

تذكري عروض أزياء صيف 2015 من أسبوع الموضة النيويوركي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية