من نيويورك، إليكِ مجموعة أزياء كالفن كلاين لشتاء 2016!

في اليوم الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك وقبل بدء تغطيتنا لأسبوع الموضة اللندنيّ، نعرض لكِ مجموعة أزياء كالفن كلاين لشتاء 2016 التي شهدها أسبوع الموضة النيويوركيّ، أمس، فأيّ صيحات ضمّت هذه المجموعة؟

ias

 

فيما اختار معظم المصمّمين حقبة السبعينيات لابتكار تصاميمهم، فضّل المصمّم فرانسيسكو كوستا، المصمّم الرئيسي والتنفيذي لدار كالفن كلاين أن يستوحي تصاميمه من حقبة الستينيات وتحديداً أواخر الستينيات.

 

على ما يبدو، أراد فرانسيسكو أن يقدّم مجموعته لشتاء 2016 مستوحاة من حقبة الستينيات لما تعكسه هذه الحقبة من ستايل حيويّ قد يلفت أنظار الزبائن ولكنّ ما لم ينتبه إليه فرانسيسكو هو أنّه ليس أوّل من استوحى مجموعته من حقبة الستينيات، فقد سبقه هادي سليمان الذي قدّم مجموعة سان لوران مستوحاة من هذه الحقبة وكذلك مارك جايكوبز أيضاً، الأمر الذي جعل ستايل كالفن كلاين يغيب قليلاً أو يسجّل حضوراً خجولاً في هذه المجموعة إذ رأينا هذا الستايل فقط في القسم الأخير من هذه المجموعة.

 

      بالصور، اليك ازياء كالفن كلاين لصيف 2015

 

بالعودة إلى الصيحات، لاحظنا موضة القصات القصيرة أو الطويلة أي Mini أو Maxi، فالقصّة متوسّطة الطول لم تحضر بقوّة في هذه المجموعة، كما لفتتنا موضة الفساتين الصوفية على شكل كنزات التي تميّزت بقبّة عنق كلاسيكيّة تشبه قبة عنق القميص، هذه القبات التي تميّزت بالمسامير أي بموضة الـ Studs التي زيّنت أيضاً الفساتين على الخصر في شكل حزام.

 

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا موضة السترات على شكل معاطف بقصّة متوسّطة تصل حدّ الأرداف، هذه المعاطف التي قدّمها فرانسيسكو بقاش السويدي أو الجلد تمّ تنسيقها مع السراويل الجلديّة الضيقة على الجسم بأسلوب الليغينغ وقد تميّزت بالأزرار الكبيرة.

 

   بالصور، اليك مجموعة كالفن كلاين لصيف 2014

 

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة السراويل الواسعة بالشق الطويل، التي أتت متوسّطة بطول الكابري وبقصّة الـ Culotte والتي تمّ تنسيقها إما مع التوبات الجلدية بالقصة الضيقة مع قبة العنق العالية إما مع السترات ذات الطول المتوسّط.

 

     تابعي عروض ازياء شتاء 2016 من اسبوع الموضة في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية