من باريس، إليكِ مجموعة CHANEL لشتاء 2015-2016!

إنّه العملاق كارل لاغرفلد الذي يحوّل، في كلّ موسم، القصر الكبير Grand Palais إلى صالة مميّزة تعكس ديكوراً معيناً يكون متجانساً وملائماً مع ستايل أو أسلوب المجموعة.

ias

 

ففي المواسم السابقة، حوّل كارل لاغرفلد هذا القصر إلى متجر أو Supermarket وفي أحد المواسم،إختار أن يجعل هذا القصر، متحفاً للوحات الفنيّة أما لموسم شتاء 2015-2016، فقد اختار أن يعيدنا بالزمن إلى السنوات السابقة بعدما حوّل هذا القصر إلى قهوة حملت اسم مؤسسة الدار، غابرييل شانيل فما كان على الحاضرين إلى أن استمتعوا بفطور مميّز يوم الاثنين الواقع فيه 10 مارس في قهوة غابرييل شانيل Brasserie Gabrielle حيث كانت لهم فرصة اكتشاف مجموعة تصاميم هذه الدار لموسم الشتاء القادم.

 

       بالصور، اليك ازياء CHANEL لصيف 2015

 

 

من قهوة غابرييل، أعلن كارل لاغرفلد صيحات موضة CHANEL لشتاء 2015-2016 محدّداً بذلك موضة الموسم القادم، فدار CHANEL تعتبر الرائدة في تحديد الخطوط العريضة في عالم الموضة في كلّ موسم ومن هذه المجموعة، يمكن القول إنّ أسلوب المرأة الرجل عائد وبقوّة إلى عالم الموضة إذ اختار كارل أن يعيد إطلاق موضة البذلات الرسمية والقمصان الرسمية والسراويل الرسميّة وربطات العنق بأسلوب الـ Bow Tie وذلك في عالم الأزياء النسائيّة.

 

إلى جانب ذلك، لا يمكن لمجموعة خاصّة بدار CHANEL أن تأتي من دون تسليط الضوء على أهميّة قماش التويد، الذي تشتهر به الدار كثيراً والذي يعتبر إرثاً من دار CHANEL وكوكو شانيل فقد رأينا العديد من السترات والمعاطف التويديّة.

 

 

      بالصور، اليك أزياء CHANEL لشتاء 2014-2015

 

 

بالإضافة إلى ذلك، لفتنا كثيراً استخدام قماش الصوف والموهير اللذين تمّ مزجهما مع الحرير والموسلين والدانتيل لا سيّما مع الفساتين الأنيقة التي ضمّتها المجموعة التي عبّرت في قسمها الأوّل عن المرأة الأنيقة والراقية التي تعشق الحياة البورجوازيّة والمرأة التي تعشق أسلوب المرأة الرجل في القسم الثاني من المجموعة.

 

ومن هذه المجموعة أيضاً، لاحظنا موضة الفساتين ذات الطول المتوسّط الذي وصل حدّ الكاحل كما موضة المعاطف التي أتت محدّدة على الخصر وقد تمّ تزيينها بالأحزمة إلى جانب موضة قباّت العنق الملفتة والسترات على شكل الجيليه التي أتت من دون أكمام والتي تمّ تنسيقها مع الأزياء التي عكست موضة الـ Minimalism والتي أضفت المزيد من اللمسة الرجالية على هذه اللوكات.

 

كما لاحظنا في هذه المجموعة أيضاً، التركيز الواضح على موديل حذاء واحد ألا وهو الحذاء باللون البيج مع الأسود من الأمام أي بموضة الـ Black Toe، الذي أعاده كارل لاغرفلد إلى عالم الموضة كونه يضفي جمالاً على الساق ويعكس الأناقة كما الحيويّة وأسلوب المرأة العصريّة في الوقت ذاته.

 

       بالصور، اليك مجموعة CHANEL Pre Fall 2015

 

إذاً، أتى عرض أزياء CHANEL رائعاً كالعادة وقد شكّل لحظة مميّزة خلال أسبوع الموضة الباريسيّ الذي نختتمه اليوم مع العروض الأخيرة، هذا العرض الذي نال إعجاب الحاضرين لا سيما من حيث فكرته وديكوره المميّز إذ أثنى الحاضرون على إبداع كارل لاغرفلد الدائم ومن بين الحاضرين الذين أجرينا معهم لقاءً سريعاً فور انتهاء العرض، نور فارس، مصمّمة المجوهرات التي تتميّز بستايل ملفت ومميّز التي أشارت إلى مدى تميّز فكرة الديكور والعرض إذ أنّه كان من المميز استقدام الحاضرين إلى قهوة غابرييل ودعوتهم لفطور مميّز لا سيّما بعد قضاء خمسة أيام من أسبوع الموضة الباريسيّ، الأمر الذي جعل فكرة العرض مميّزة ومرحبّة من قبلهم.

وبالنسبة إلى المجموعة، فقد أثنت نور فارس على إبداع كارل لاغرفلد وعن الموضة التي لفتت انتباهها، أشارت إلى أنّها أحبّت فستان الدانتيل الطويل مؤكّدة أنّها تحبّ كثيراً الستايل العصري وكلّ ما هو مصنوع من الترتر أي الباييت كما أنّها تعشق ستايل المرأة الرجل وارتداء البذلات الرسمية والأزياء الرجاليّة إذ تعتبر أنّ هذا الستايل يعكس شخصيّتها من دون أن يعني ذلك أنّها لا تحبّ الستايل الأنثويّ إذ تفضّل أحياناً اللجوء إلى هذا الأسلوب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية