مقابلة خاصّة مع مصمّمي الأزياء وراء علامة AAVVA في دبي!

مصصما أزياء من عالمين مختلفين، من بلدين تبعد بينهما البحار والقارات، يجمعهما شغف وحبٌ للأزياء: فنتشنزو فيزغيليا "Vicenzo Fiscglia" من أصل برازيلي، من مدينة باولو، مهندس معماري ومصمم ديكور، ومصمم أزياء. أما عمّار فهو لبنانيّ الجنسيّة، من بيروت تحديداً، درس الهندسة المدنيّة، وبعد تخرّجه من الجامعة، بدأ مشواره في تصميم الأزياء مع فنتنزو انطلاقاً من دبي. فما الذي جمعهما في عالم الأزياء والموضة؟

ias

 

فنتشنزو: طالما وجدت نفسي في عالم الموضة والأزياء، كنت عارض أزياء في البداية، وكنت دائماً أستمد وحي تصاميمي المعماريّة من عالم الأزياء، دوماً حلمت بتصميم الأزياء وبانطلاق علامة خاصة بي، وها أنا مع زميلي أحمد، نستمدّ أفكارنا من عالم التصميم المعماري.

أمّا  أحمد…أحمد: . أحببت الفنون منذ سنّ مبكرة والورقة والقلم بيدي دائماً،  أرسم رسومات مختلفة، أبحر في مخيّلتي أبتكر كلّ ما يدور برأسي، أصبحت أشارك بعروض الأزياء في المدرسة، أصررت على الغوص في هذا المجال وحصلت على شهادة في تصميم الأزياء من جامعة  "ESMOD" وحظيت بالتعرّف على زميلي فنتشنزو وبدأ مشوارنا مع علامة AAVVA.

 

مقابلة لياسمينة مع Paul Andrew في Level Shoe District

 

ماذا تعني لكما الموضة والأزياء؟
فنتشنزو: هي طريقة تعبير عن النفس، الأزياء يمكن أن تكون كلّ شيء أو أي شي.
أحمد: الأزياء هي مرآة الجمال الداخلي للمرأة، فكلّ امرأة لديها طابعها وأسلوبها الخاص بطريقة وضعها المكياج وتنسيق إطلالاتها بشكل عام.

 

ماذا تعني كلمة (AAVVA)؟
هي الأحرف الأولى من اسمينا معاً.

 

كيف تمزجان حضارتيّ لبنان والبرازيل في تصاميمكما؟
فنتشنزو: برأيي أنّ الطابع البرازيلي ملحوظ ومتواجد في تصاميمنا أكثر من الطابع اللبناني. فنقدّم التصاميم البسيطة، لكنّنا أيضاً نضفي بعض التفاصيل والأمور التي تزيد التصاميم حيويّة وتميّزاً.

أحمد: إنّ ما في حضارتنا يختلف عمّا لديهم والعكس تماماً، فنحن نمزج الحضارتين وهذا برأيي هو سبب نجاح علامتنا.

 

 

من شوارع ميلانو، اكتشفي أبرز صيحات صيف 2015!

 

 

ما الذي يميّز علامتكما من غيرها؟
نحن دائماً نحرص على متابعة آخر صيحات الموضة العالميّة، لكنّنا نطوّر الأفكار، ونضيف لمساتنا الخاصّة حيث نحرص على تقديم تصاميم مميّزة فريدة من نوعها ذات جودة عالية، وفقاً لخبراتنا، لمساتنا مصادرها  تأتي من عالم الفنّ المعماريّ ممزوجًا بحضارتيّ لبنان والبرازيل.

 

ما هو مثلكما المفضّل في موضوع الموضة والأزياء؟
أحمد:  لا يوجد لديّ مثل معيّن أو ثابت ولكن أحبّ أن أقول "ارتدي دائماً اللون المناسب لكِ والذي تفضلينه". لأنّ اللون يلعب دوراً مهمّاً في إبراز شخصيّتك.
فنتنزو:  Trendy is a step closer to be cheesy.

 

لو أتيح لكما المشاركة في جلسة تصويريّة، مع أيّ الشخصيّات في العالم تفضلان وتختاران؟
نتمنى لو نستطيع العمل مع الشخصيّتين الأيقونيّتين مادونا و جزيل بندشن!

 

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع المصمّمة اللّبنانية الموهوبة ديما عياد!

 

 

ما هي الأمور التي تحبانها  بوظيفتكما؟
مفنتشنزو: أحبّ أنني أستطيع التعبير عن كلّ ما يدور في نفسي .فأنا محظوظ بوجودي وسط أشخاص يدعمونني ويستمعون لما لديّ من أفكار!
أحمد: ما يعجبني في عملنا هو الفنّ، فالفنّ يتعلّق بكلّ شيء، من الرسم إلى التلوين وأنواع الأقمشة وغيرها من الأمور، نحن نحبّ عالم الأزياء لما يحمل من أمور مشوّقة ولمسات فنية!

 

تتوفر تصاميم "AAVVA" في بوتيك "O Concept"  و في بوتيك "Rivage" و"Professionalle"  في دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية