مقابلة خاصّة لياسمينة مع مصمّم الأحذية الأشهر في العالم!

عندما نتكلّم عن الأحذية، لا يمكن إلا وأن نذكر اسمه، فهو المصمّم الذي خطف أنظار نجمات هوليوود من خلال أحذيته المميّزة والفريدة وهو الذي أذهل متتبّعي الموضة بتصاميمه المبتكرة.
إنّه مصمّم الأحذية الشهير نيكولاس كيركوود الذي التقته ياسمينة اليوم في دبيّ وأجرت معه هذا اللقاء المميّز..

ias

 

1- متى إكتشفت شغفك في تصميم الأحذية؟

أعتقد أن ذلك حصل حين بدأت بالعمل مع فيليب تريسي، فهو من له الفضل في دخولي عالم تصميم الأحذية منذ البداية، وقد كان ذلك مدخلي في مجال تصميم الأكسسوارات.
أما في ما يتعلّق ببيع القبعات، فالنساء يدخلن وبحوزتهن الفستان، الحذاء والحقيبة لتنسيقها مع بعضها.
لقد شعرت أنه بتصميمي الأحذية، أصبح بإمكاني خلق إبداعات جديدة، بقصات هندسية قوية وأشكال جديدة. ولا شكّ أن فيليب تريسي ومانولو بلاهنيك هما الملهمين في مسيرتي المهنية.

 

 

2- يتفق الجميع على أن تصاميم نيكولاس كيركوود إستثنائية. من أين تستوحي أفكارك، وما الذي يجعل تصاميمك بهذه العصريّة والأنوثة؟

أتمتّع بالمزاجيّة التي تساعدني على عدم العودة الى تصاميم موجودة مسبقاً. لديّ ما يسمى بـ"النهج الهندسي". أنا أحبّ الحداثة في التصميم، الأقمشة الحادة والخطوط البسيطة.

 

3- من هم أوّل المشاهير الذي وقعوا في حبّ تصاميمك؟ وهل من نجم معيّن تتمنّى أن يختار من بين تصاميمك في يوم من الأيام؟

كانت سيسيليا ديان من مجلّة Visionnaire من أوائل الداعمين لعملي.
وأتمنى لو تختار كيت بلانشيت إحدى تصاميمي!

 

 

4- بأي مرحلة من مراحل تصميم الأحذية تتمتّع أكثر؟

أحبّ مرحلة تحضير هيكل الحذاء، كذلك الكعب. لكن ما أفضله بشكل خاص هو مرحلة النموذج الأولي أو الـPrototype حيث يمكنني قص، زيادة أو تغيير أي شيء أريده في الحذاء. هي المرحلة التي يصبح فيها التصميم حقيقياً.

5- هل هذه أول رحلة لك الى دبي؟

نعم هي المرّة اللأولى.

 

6- ما هو أكثر ما أحببته في دبيّ؟

إنّه لمكان رائع أن تلجأ إليه هرباً من طقس لندن الماطر، فالطقس في دبيّ جميل كما أنني تفاجأت بتطوّر العمران في دبيّ والسرعة القياسيّة التي بنيت بها دبيّ، فليست سوى سنوات قليلة سابقة حيث كانت فيها دبي مجرّد صحراء وها هي الآن مدينة رائعة.

 

7- في حال فكّرت يوماً في تصميم حذاء خاصّ للمراة العربيّة، كيف يمكن أن يبدو شكل هذا الحذاء؟
بالتأكيد، عليه أن يكون حذاءاً بكعبٍ عالٍ جداً كما أرتأي أن يكون مطبّعاً مثلاً وقد أصمّمه بشكل مميّز يضمّ كبسة زرّ تخوّلك بطلب سائق سيارتك مثلاً (ضاحكاً).

 

 

8- لماذا اخترت بالتحديد Level Shoe District كمكانٍ لعرض تصاميمك؟
لقد وقع خياري على Level Shoe District لما يمثّله هذا المكان من جوً مميّز ورائع ولما استطاع أن يجسّده فريق عمل Level Shoe District حيث نجح هذا الفريق في خلق مساحة مميّزة لعرض أجمل التصاميم في ظل ّوجود جوً حميميّ ومميّز، ناهيك عن أنّنا نتكلّم عن وجود متجر Level Shoe District في أكبر مول في العالم.

 

9- كيف تصف لنا امرأة نيكولاس كيركوود؟
إنّ امرأة نيكولاس كيركوود هي امرأة مستقلّة، نابضة بالحياة ولكن وفي الوقت ذاته لا تحبّ أن تتباهى بنفسها، تحبّ المرح ولا تأخذ نفسها على محمل الجد، تمتلك ذوقاً رفيعاً وتملك شغفاً في كلّ ما يتعلّق بالفنّ والتصميم.

 

 

10- أين أنتِ من التعاون المشترك بينك وبين إحدى نجمات هوليوود؟ وهل من خطوة قريبة تعلن تعاوناً بين نيكولاس كيركوود وإحدى نجمات هوليوود؟
أعشق فكرة التعاون مع المشاهير وفي الواقع، إنني في صدد تصميم مجموعة صغيرة بالتعاون مع غوينث بالترو، هذه المجموعة التي ستكون خاصّة بموقع بالترو الإلكترونيّ.

 

إكتشفي مجموعة نيكولاس كيركوود لشتاء 2013!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية