من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة Versace لشتاء 2014

بدأ موسم عروض الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2014 وكالعادة كانت البداية من باريس وتحديداً مع مجموعة فيرساتشي حيث افتتحت هذه الدار أسبوع الموضة الباريسيّ نهار أمس، هذا الأسبوع الذي يمتدّ على مدار أربعة أيام متواصلة إذ ينتهي في الرابع من شهر يوليو ليبدأ أسبوع الموضة في روما، فما الذي حملته لنا مجموعةVersace من صيحات لشتاء 2014؟

ias

 

لطالما برزت في عروض أزياء جيّاني فيرساتشي، عارضة الأزياء ناعومي كامبل التي رافقت معظم عروض أزيائه وها هي في عرض أزياء فيرساتشي لخريف وشتاء 2014 تأخذ دور البطولة وتبدأ العرض وتنهيه بإطلالتين مميّزتين كان عنوان الأولى زيّ من الترتر أو الباييت أي موضة الـ Sequin فيما تميّزت الإطلالة الثانية بسترة أو كارديغان من الفرو، هذا العرض الذي شهده فندق الريتز في باريس، هذا الفندق الذي تختاره دائماً دوناتيلا كمكانٍ لعروض أزيائها.

 

وإذا أردنا التكلّم عن العنوان الأبرز الذي خيّم على مجموعة فيرساتشي هذه، فيمكن القول إنّ دوناتيلا فيرساتشياختارت أن تركّز على الألوان لتكون العنصر الابرز في مجموعتها، فتكشف الستار عن موضة الألوان الرائجة في شتاء 2014 من خلال تصاميمها التي تنوّعت ما بين الأحمر النبيذي أو البوردو والأزرق البترولي والأسود.

 

إكتشفي أبرز المجموعات الخاصة بالأزياء الجاهزة من أسبوع الموضة الباريسي لشتاء 2014!

 

فبالنسبة إلينا، لم نلاحظ أي جديد في القصات المعتمدة إذ بدت معظم التصاميم بقصّات عادية، هذه القصات التي لطالما اعتمدتها دوناتيلا من الحزام على الخصر إلى المعاطف والتنانير بالقصة المستقيمة أو حتى استخدام المسامير أو موضة الـ Studs في التصاميم.

 

فعلى الرغم من أنّها مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية، إلا أننا لم نلحظ رقيّها كثيراً، فبرأينا قد نرى تصاميم فيرساتشي هذه على سجادة حفل MTV Music Award الحمراء مثلاً وليس على سجادة الأوسكار كما أننا قد نرى كيم كارداشيان تختارها وليس تشارليز ثيرون أو نيكول كيدمان على سبيل المثال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية