من باريس، إليكِ موضة الأحذية والحقائب لشتاء 2016!

انتهى أسبوع الموضة الباريسيّ لموسم شتاء 2015-2016 ولكن مجرياته لم تنتهِ بعد، فعلى مدار أسابيع سنظلّ ننقل لكِ أبرز ما رأيناه من هذا الأسبوع من صيحات موضة إلى صيحات أحذية أو حقائب وصولاً إلى صيحات الأكسسوارات التي سنراها تسيطر على موسم شتاء 2016!

ias

 

      من ميلانو، اكتشفي موضة الاحذية لشتاء 2016

 

فبعدما قمنا بتغطية أهمّ عروض أزياء أسبوع الموضة الباريسي، حان الوقت لنلخّص لكِ أبرز صيحات الأحذية والحقائب التي ميّزت هذه العروض وسيطرت عليها، صيحات أو تصاميم نعتقد أنّها سترافق إطلالات النجمات والفاشينيستا في المواسم القادمة، فما هي أبرز هذه الصيحات؟

 

1- حقيبة كلوي بأسلوب الريف: من Chloe، برزت حقيبة Marcie التي رافقت إطلالات النجمات لمواسم عدّة وها هي هذه الدار الفرنسيّة تقدّمها من قماش الشموا لتعكس أسلوب الريف والستايل البوهيميّ الرائج في شتاء 2016 كما موضة الشراريب أي الـ Fringe مع الـ Tassel أي الشراريب التي تزيّن هذه الحقيبة.

 

2- حقيبة Hermès: من مجموعة Hermès لشتاء 2016، لفتتنا الحقيبة ذات الأشكال الهندسيّة أو الجيوميتريّة، هذه الحقيبة التي أتت محدّدة عند الزوايا والتي تضفي لمسة أنيقة وراقية وتعكس أسلوب الـ Minimalism.

 

3- حذاء CHANEL: على مدار حوالي 30 سنة، لم يقدّم كارل لاغرفلد في مجموعاته حذاء كوكو شانيل الكلاسيكيّ الذي اشتهر مع غابرييل شانيل غير أنّه في مجموعة شتاء 2016، اختار إعادة إحياء الحذاء الكلاسيكيّ الذي يأتي بلون البيج والأسود من الأمام أي بموضة الـ Black Toe، هذا الحذاء الذي يأتي بكعب صغير وعريض.

 

4- حذاء ألكسندر ماكوين: على مدار موسمين تقريباً وموضة ارتداء الجوارب مع الأحذية ترافق إطلالات الفاشينيستا ولشتاء 2016، اختارت دار ماكوين تطوير هذه الموضة وتقديم حذاء كاحل يبدو لكِ وكأنه حذاءً كلاسيكياً مع جوارب من اللون ذاته.

 

5- حذاء Miu Miu: من حقبة الستينيات، استوحت دار Miu Miu موضة الأحذية الجديدة لموسم شتاء 2016 إذ أتت بكعب صغير وعريض بموضة الـ Block Heels.

 

6- حذاء Saint Laurent: قدّم لنا هادي سليمان مجموعة مستوحاة من أسلوب الروك، هذا الستايل التي يميّز دار سان لوران إذ أتت التصاميم مليئة بالقماش الجلدي الذي سيطر على الأحذية أيضاً فقد قدّم لنا موضة حذاء الكاحل الجلديّ بالكعب الرفيع.

 

7- حقيبة Celine: بعدما شهدنا موضة حقيبة الحزام، ها هي دار سيلين تقدّم لنا في مجموعتها لشتاء 2016 حقيبة جديدة، إنها الحقيبة التي تأتي على شكل حزام إنما ترتدينها على الكتف كنيشان.

 

8- حقيبة لويس فويتون: بعدما اشتهرت حقيبة Petite Malle التي قدّمها نيكولا غيسكيير في مجموعة الكروز 2015، هذه الحقيبة التي عرفت انتشاراً واسعاً، ها هو غيسكيير يعيد إحياء حقائب لويس فويتون السفر ويقدّم حقيبة الـ Trunk بحجم كبير نسبياً لموسم شتاء 2016.

 

      من ميلانو، اليك اجمل الحقائب لشتاء 2016

 

9- الأحذية طويلة الساق: بعدما شكّلت هذه الأحذية موضة رائجة في موسم شتاء 2015، ها هي تبقى مسيطرة في موسم شتاء 2016 مع ديور و Isabel Marant ولو بأسلوب مختلف إذ تأتي ضيّقة ومن الجلد اللماع بشكلٍ تبدو وكأنها جوارب ضيّقة أو مزخرفة كما رأيناها في عرض إيزابيل ماران. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية