من نيويورك: إليكِ موضة الأحذية لربيع 2013

من يتابع عروض الأزياء العالميّة، لا يهتمّ فقط باكتشاف آخر الصيحات في عالم الملابس، فللأحذية أيضاً موضة تتبدّل في كلّ موسم ومن أسبوع الموضة النيويوركيّ، اخترنا لكِ أبرز الأحذية الرائجة في ربيع 2013، اكتشفيها الآن وكوني السباقة في اكتشاف موضة الأحذية للموسم المقبل.

ias

 

1- الأحذية المروّسة: تعود الأحذية المروّسة لتشكّل إحدى الخطوات الرائجة في ربيع 2013 وذلك بعد غياب استمرّ لمواسم عدّة حيث كانت الأحذية المدوّرة هي الطاغية وقد شاهدنا هذه الأحذية في عروض كلّ من أنا سوي، كريستيان سيريانو و ديريك لام و جايسن وو.

 

2- الأحذية البلاستيكيّة: تستمرّ هذه الأحذية لتشكّل إحدى الصيحات الرائجة لربيع 2013 بعدما أن كانت إحدى الخطوات الرائجة في صيف 2012 ولكن المميّز في هذه الأحذية هو أنّها تأتي مروّسة خاصة أحذية الـ Kitten Heels أي تلك التي تأتي بكعب متوسّط الطول.

 

3- شريط الحذاء: من التفاصيل التي برزت في موضة الأحذيةلربيع 2013 على منصات عروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركيّ، الشريط الذي يزيّن الكاحل إلى جانب ذاك الذي يأتي بشكل " T" والذي يمتد على طول القدم.

 

4- أحذية الغلاديايتر Gladiator: في صيف 2011، شهدنا على موضة أحذية الغلاديايتر لتغيب هذا الصيف عن الساحة ولكنّها يبدو أنّها عائدة في ربيع 2013 وهذا ما شاهدناه في عرض أزياء ألكسندر وانغ.

 

5- أحذية الـ Wedges: قد لا يغيب هذا الكعب عن عالم الموضة ولكنّ في ربيع 2013 يبدو أنّه الأكثر رواجاً خاصّة مع الأحذية المروسة وهذا ما بدا واضحاً في مجموعة مايكل كورس لربيع 2013.

 

6- لون الأزرق الكوبالت: بات معروفاّ أنّ لون الأزرق الكوبالت Cobalt من الألوان الرائجة في شتاء 2012 ولكن يبدو أنّ Proenza Schouler و Anna Sui لن تتخليا عن هذا اللون في ربيع 2013 إذ قدّمت كلّ من هاتين الدارين أحذية بهذا اللون.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية