2013 تتذكّر: أبرز صيحات الموضة في عالم الأزياء!

مع اقتراب نهاية سنة 2013 واستعداداً لاستقبال سنة 2014، نتذكّر أبرز الصيحات التي سيطرت على عالم الأزياء في سنة 2013 ونطلعك على أبرز النصائح التي تعتمد بها هذه الصيحات!

ias

1- موضة الـ Ruffles: إنها موضة الكشاكش التي برزت في عرض أزياء Gucci وChloe، هذه الموضة التي رأيناها كثيراً في صيف 2013 إن كان على الفساتين أو القمصان أو حتى التوبات والتي كانت تعكس ستايلاً مستوحى من حقبة الستينيات.

2- موضة الملابس الفضفاضة: غابت القصّات الضيّقة على الجسم في سنة 2013 وبرزت مكانها القصات الواسعة أو الفضفاضة المعروفة بموضة الـ Oversized Clothes، فمعظم دور الأزياء، قدّمت ملابسها بقياسات كبيرة وكان عنوان موضة الشوارع Street Style، هذه الموضة حيث تألقت الفاشينيستا بقمصان واسعة وفساتين فضفاضة.

3- موضة البذلة المؤلّفة من الشورت: برزت موضة البذلة الرسمية في سنة 2013 ورأينا العديد من نجمات هوليوود يرتدينها من دون قميص تحت السترة أو مؤلّفة من شورت بدل من السروال.

4- موضة الـ Sheer: إنّها موضة الأقمشة الشفافة التي سيطرت على عالم الأزياء في سنة 2013، هذه الأقمشة التي تضفي لمسة أنثويّة وناعمة على إطلالة المرأة والتي ميّزت معظم الفساتين أو التوبات الرسمية التي برزت في عام 2013.

5- موضة الـ Stripes: إنّها الأقمشة المقلّمة التي برزت عام 2013 وما تزال مستمرّة حتى شتاء 2014 وقد رأيناها أفقيّة وحتى عاموديّة وبألوان عدّة منها الأحمر والأسود أو الأسود مع الأبيض أو حتى بألوان ملابس البحارة أي الابيض والكحلي.

6- موضة قميص الجينز: لا شكّ أنّ قميص الجينز هو القطعة الأبرز التي مرّت على سنة 2013، فهذه القطعة نسّقت مع تقريباً جميع الملابس من تنانير بقصّة مستقيمة Pencil Skirt إلى تنانير بقصّة واسعة إلى سراويل مقلّمة أو مزخرفة أو حتى ميتاليكية وصولاً إلى الجينز بحدّ ذاته.

7- موضة الـ Cropped Tops: إنّها موضة القمصان القصيرة التي تكشف عن البطن، هذه الموضة التي سيطرت على عالم الأزياء في سنة 2013 ورأيناها مع التنانير الماكسي أو التنانير القصيرة Flared أو حتى السراويل بقصّة الخصر العالي.

8- موضة الملابس الرياضيّة: من عروض الأزياء العالميّة، رأينا التركيز الواضح على ستايل الملابس الرياضيّة الحيويّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية