فساتين بروعة قصص الخيال!

من قصّة ليلى والذئب إلى قصّة الأميرة البيضاء والأقزام السبعة، تميّزت مجموعات خريف وشتاء 2014 و2015 بلمسة حالمة وخياليّة. تصاميم مميّزة منفّذة بأرقى أنواع الأقمشة والتّطريز الجميل كتكريم لبعض القصص الخياليّة الأكثر شهرةً. وقد إعتمد هذه الموضة كلّ من Valentino، Alexander McQueen  وDolce & Gabbana وغيرهم من كبار مصمّمي الأزياء، بعد أن عرض Harrods خلال السّنة الماضية في لندن، مجموعة من أروع الفساتين المستوحاة من أميرات ديزني Disney Princesses.

ias

 

من بين هذه التصاميم المميّزة الرائعة، قدّمت Marchesa فستانًا من وحي شخصيّة حورية البحر اريل Ariel، في حين إستوحى المصمّم اللّبناني إيلي صعب فستانه الرائع من شخصيّة الأميرة النائمة أورورا Aurora. أمّا Valentino فاختار من بين الأميرات شخصيّة الأميرة الحسناء بيلا ليصمّم فستان مميّز باللّون الأصفر. وقد صمّمت دار Versace فستانّا ضخماً لامعاً شبيهاً بفستان شخصيّة سيندريلا الجميلة.

 

إختارت دار Escada شخصيّة الأميرة ياسمين Jasmine من قصّة علاء الدين Aladdin، فصمّمت من وحي هذه الأميرة فستانًا ناعمًا ذا لون قويّ وحادّ  شبيهٍ بشخصيّتها. وبالرغم من البساطة التي تمثّلها شخصيّة Pocahontas إلّا أنّ دار Roberto Cavalli إستطاعت تصميم فستان فريد ومميّز بطبعات أنيقة. أمّا Jenny Packham فصمّمت فستاناً رائعاً ذا طابع ملوكيّ من حيث لون القماش، وجمال التطريز ودقّة التنفيذ.

 

ومن بين الفساتين الخلّابة التي يشتهر Oscar De La Renta بتصميمها، نذكر الفستان الذي استوحاه من شخصيّة الأميرة البيضاء Snow White. أمّا شخصيّة الأميرة تياني Tiana فبرزت بفستان أبيض أنيق رائع الجمال من تصميم Ralph & Russo. 

 

وأخيرًا خصّت دار Dolce & Gabbana مجموعة مميّزة من الأزياء من وحي قصّة ليلى والذئب. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية