أيّة ألوان تحبّها الكاميرا؟

أيّة ألوان تحبّها الكاميرا؟

ما هي الألوان التي تناسب الكاميرا؟

يحدّد اللون الذي تختارين ارتدائه أمام الكاميرا هويّة الصورة، لذلك إنّ انتقاء الملابس لجلسة تصويرية يعد مهماً فأنتِ لا تريدين أن تعكس الصورة شخصية مخالفة لما أنتِ عليه، فبأي ألوان تختارين ملابسك لجلسة تصويريّة؟

ias

1- الأبيض: يليق الأبيض بمعظم الناس، فهو يضفي الأسلوب البسيط والناعم ويعطي حريّة كبيرة للمصوّر إذ يحرّره من قيودٍ تفرضها عادة الألوان القوية ويناسب أي لون تختارينه لخلفية الصورة.

حاولي اختيار الأبيض المائل إلى البيج Off White أو العاجي، وإذا أردتِ ارتداء الأبيض اختاري فستاناً بهذا اللون أو اجعلي مظهرك كاملاً باللون الأبيض من دون إدخال لون آخر قويّ، ولكن احذري من هذا اللون إذ قد يظهر وزنك الزائد.

2- اختاري الأسود لصورٍ كلاسيكيّة و للأسود قدرة على إخفاء عيوبك ووزنك الزائد، فإذا أردتِ ارتدائه، احرصي أن ترتدي معه أكسسوارات  بالألوان القوية كالأزرق أو الفوشيا أو الأصفر فمزج الأسود مع لونٍ آخر يسمح للمصوّر التركيز على مظهرك الأسود حيث يضفي اللون القوي لمسة مميّزة على الصورة.

 

3- حاولي تفادي الألوان الفاتحة فموضة الباستيل لا تناسب أبداً الصور خاصّة إذا كانت مطبّعة فالأقمشة المطبّعة قد تشتت النظر، كما أنّه من الصعب تنسيق هذه الألوان مع ألوان أخرى في حال كان في الصورة أكثر من شخص.

4- لا للأحمر في الصور، فهو لون قويّيصعب تنسيقه مع ألوان أخرى كما أنّه يعكس حدّة في المظهر.

5- احرصي على اختيار الألوان التي تناسب لون بشرتك واختاري ملابسك بألوان إما أفتح أو أغمق من لون بشرتك.

6- من المفضّل، اختيار القمصان بأكمام طويلة والابتعاد عن القصات المفتوحة التي تسبب تشتيت للنظر وبالتالي تؤدي إلى فقدان الصورة لجمالها.

7- اختاري قمصانك بقبّة عنق مميّزة واجعليها ملوّنة، فهي تضفي لمسة جميلة على الصورة، كما أنّ قماش القميص مهمّ أيضاً لذلك اختاريها بأقمشة مميذزة كالحرير أو الدانتيل أي الأقمشة التي تضفي حركة على الصورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية