من أسبوع الأزياء الراقية: فساتين إيلي صعب لربيع 2013

شهد اليوم الثالث منأسبوع الأزياء الراقية في باريس عرض أزياء المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، فكانت باريس وعشاق الموضة على موعد مع الأناقة والرقيّ خاصّة وأنّ العرض الذي سيشده هذا اليوم هو لسيّد الأناقة، إيلي صعب.

ias

 

أجل، إنّه بالفعل سيّد الأناقة، إذ أثبت إيلي صعب مرّة أخرى أنّه يستحقّ هذا اللقب حيث قدّم مجموعة من الفساتين الرسميّة (فساتين إيلي صعب 2013)  وفساتين السهرة وفساتين الكوكتيل، جاء بعضها قصيراً وبعضها الآخر طويلاً ولكن ما جمع هذه الفساتين كافّة هو التقنية العالية في التطريز والأسلوب الراقي في التصميم.

 

إنّه إيلي صعب الذي أبهر مرّة أخرى عشاق الموضة ومتتبعي هذا العالم كما الحضور الذي ضمّ نجمات هوليووديّة كديتا فون تيسي إلى جانب فنانات لبنانيات كإليسا ونانسي عجرم. إنّه إيلي صعب الذي عوّدنا على التصاميم الأنيقة المميّزة بألوانها الهادئة والباستيليّة، فكان الأزرق السماوي والبنفسجي الفاتح أو Lila والأبيض والبيج أو النيود، الألوان الأكثر استخداماً في هذه المجموعة الخاصة بموسم ربيع 2013.

 

وكالعادة، وعلى الرغم من أنّ ألوان الباستيل هي التي كانت طاغية، إلا أنّه لا يمكن لمجموعة خاصة بإيلي صعب أن تمرّ من دون تصاميم باللون الأسود، اللون المفضّل لدى المصمم اللبناني، ليكون العنصر المفاجئ هو اللون الأحمر الذي أدخله صعب إلى مجموعته، هذا اللون الذي غالباً ما نراه في أزياء إيلي صعب.

 

أما بالنسبة إلى القصات، فيبدو واضحاً أنّ الفساتين التي تحتوي على الجيوب هي التي ستكون رائجة في موسم ربيع 2013 حيث قدّم صعب فساتينه الرسميّة بجيوب أضفت الحيويّة على هذه الفساتين. وقد رأينا إلى جانب ذلك، الفساتين المميّزة بالمشلح على الظهر أي موضة الكاب، هذه الموضة التي نتوقّع أن ترافق الفساتين الراقية هذا الموسم، من دون أن ننسى الفساتين المتوسّطة الطول التي يبدو أيضاً أنّها عادت إلى عالم الموضة، هذه القصّة التي رأيناها أيضاً في عرض أزياء ديور وعرض أزياء جيامباتيستا فالي لربيع 2013.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية