أبرز الصيحات الرائجة في شتاء 2014...

كنا قد تابعنا على مدار شهرين أسابيع الموضة العالميّة الخاصة بموسم خريف وشتاء 2014 ونقلنا عروض أزياء كافّة الماركات العالميّة من نيويورك إلى لندن إلى ميلانو وصولاً إلى باريس ولكن وكالعادة لا نكتفي بعرض هذه المجموعات فقط، إنما نلخّص لكِ أبرز الصيحات التي برزت في هذه العروض، فما هي موضة شتاء 2014؟

ias

 

1-موضة الميتاليك: تستمرّ موضة الـ Metallic في شتاء 2014، هذه الموضة التي ظهرت في الموسم الماضي لتأتي في شتاء 2014 بأسلوب جديد، فلاحظنا استخدام المعادن والحديد في الملابس كما في تصاميم كلوي وباكو رابان و Anthony Vaccarello.

 

2- موضة جلد التمساح: ليس بموضة جديدة فهي برزت في شتاء 2013 وهي مستمرة في صيف 2013 وحتى في شتاء 2014، فاختاري تنانيرك وفساتينك وقمصانك بجلد التمساح وتألقي على طريقة برادا وHermes ولويس فويتون. (حقائب بجلد التمساح لشتاء 2013).

 

3- موضة المعطف الزهري: لا تختاري في شتاء 2014 معطفاُ إلا باللون الزهري، فمعظم الماركات العالمية أمثال ميو ميو، كارفن وديور أطلقن معاطف باللون الزهري.

 

4- موضة الملابس الرجالية: إنّ موضة المرأة الرجل أو الـ Minimalism برزت في شتاء 2013 وها هي مستمرّة مع جورجيو أرماني ورالف لورين في شتاء 2014، فارتدي بأسلوب الرجل واختاري السراويل الرسمية والبذلات الرسمية.

 

5- موضة الأكتاف المنفوخة: تبقى قصّة الأكتاف المنفوخة موضة في شتاء 2014 وهذا ما أثبتته تصاميم غوتشب، بلانسياغا و Proenza Schouler، فاختاري ستراتك بأكتاف منفوخة.

 

6- موضة الأقمشة المموّجة: تعوّدنا أن تكون الأقمشة المطبّعة بالأزهار وبالأشكال الهندسيّة أن تكون رائجة في المواسم السابقة، إنما في شتاء 2014، فتأتي الأقمشة المموّجة لتشكل إحدى الصيحات الرائجة.

 

7- موضة القمصان الحريريّة: من أكثر الصيحات التي برزت في عروض الأزياء لشتاء 2014، القمصان الحريريّة الناعمة التي تشبه قمصان النوم وهذا ما أكّدته مجموعة لويس فويتون التي أتت بمعظمها بهذه الموضة. (إكتشفي مجموعة لويس فويتون لشتاء 2014). 

 

8- موضة الأحذية الطويلة الساق: عادت الأحذية الطويلة الساق أو البوتين التي تصل فوق الركبة إلى عالم الموضة في مجموعات شتاء 2014 وبعدما أن كانت أحذية الكاحل Ankle Boot هي الرائجة هذا الموسم، ها هي أحذية البوتين العالية تسيطر في شتاء 2014.

 

9- موضة الأربعينيات: لاحظنا في شتاء 2013، طغيان أسلوب الستينيات والسبعينيات ولكن في شتاء 2014، نؤكّد لكِ أنّ أسلوب حقبة الأربعينيات هو الذي سيكون طاغياً.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية