مقابلة حصرية مع المصممة نور محمد بالبي صاحبة Butterfly Abaya

ضمن إطار اهتمام ياسمينة الدائم بتسليط الضوء على أجمل ما يقدمه عالم الموضة من صيحات خاصّة في عالم تصميم العبايات، إلتقينا بالمصممة نور محمد بابلي صاحبة Butterfly Abaya التي خصتنا بمقابلة أطلعتنا خلالها على آخر صيحات وموديلات العبايات لصيف 2013 ونصائح لاختيار عباية العيد وغيرها. اليك تفاصيل المقابلة! 

ias

 

– حدّثينا عن بداياتك في عالم تصميم العبايات وما الذي دفعك للغوص في هذا المجال؟ 

بدأت عندي فكرة تصميم العبايات بعد إنتهائي من الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز والدافع الأول الذي جعلني أغوص في مجال تصميم العبايات ، لأصل بعده الى تأسيس ماركة Butterfly للعبايات هو افتقاد السوق السعودي خصوصاً والخليجي عامة إلى لمسة خاصة للعباية السوداء العادية. فالعباية في السعودية تقيدت بطابع خاص وشكل ممل نوعاً ما وكأنها داخل شرنقة تحتاج إلى من يساعدها لتتفتح. 

 

عبايات سوداء آخر موضة 

 

–  ما رأيك في أسلوب المرأة العربية والسعودية من حيث الموضة؟

تتميّز وتسعى محافظةً على الطابع العربي الذي يعرّف عن هويتها كامراة شرقية في العالم، لها مكانتها من الأناقة والحشمة ولها بصمتها في عالم الموضة حيث بدأت أهم دور الأزياء العالميّة تصمم لها أجمل ما ميّزها، العباية.

 

– ما هو مفتاح نجاح Butterfly Abaya؟ وهل من خطط مستقبلية؟ 

 أنا أجمع بين العصري والتقليدي ولكنّني أجعل التقليدي مليء بروح معاصرة. تتميز عباية Butterfly بالخامة المتينه والتصميم المميز. جميع تصاميمي مستوحاة من المتطلبات الحياتيه. كل سيدة تجد في Butterfly ما يناسب احتياجاتها لجميع مناسباتها. أنا أطمح وأسعى دائماً الى تقديم كل ما هو جديد وأن أتوسّع أكثر في عالم تصميم العبايات وأن أنقل Butterfly معي الى دور الأزياء العالميّة.

 

– ما الجديد لشهر رمضان؟ وكيف تصفين عباية العيد؟

أردت خلال هذا الشهر الفضيل أن أجمع في تصاميمي بين العباية والجلابيّة، فجمعت في تصميم واحد بين الأقمشة التي نستعملها في الأثواب والجلاّبيات والأقمشة المعروفة في تصميم العباية السوداء، لكي أخلق لدى المرأة العربية راحة الإختيار وتفادي البحث عن عباية وجلابية. 

 

أجمل موديلات العبايات لشهر رمضان الكريم 

 

– ما هي النصيحة التي تقدّمينها للسيدة عند طلبها للعباية من حيث الأقمشة والموديل؟ 

لكل منطقة في الخليج حكمها، خاصّة في الجو الحار والرطب، لذا أنا أنصح باللّجوء الى الخامات القطنية للعبايات اليوميّة أي التي يتكرر استخدامها في النهار والحرير والساتان للمناسبات الخاصة. أنا أبحث في الصيف عن الأقمشة الباردة التي تعطي السيدة الشعور بالراحة والبرودة عند ارتدائها. أما بالنسبة للموديل، أنصحها بإختيار ما يناسب شخصيتها لأن العباية تعكس شخصية السيدة التي ترتديها بالإضافة الى اللجوء الى القصة التي تناسب جسمها.

 

– بما أنّ العباءة هي زيّ المرأة العربيّة، ما هي أهم النصائح التي يمكن للمرأة العربية اعتمادها لتزيين مظهرها؟ 

لكل مناسبة ولكل عمر وسيلة تزيين. أنا أنصحها بالبساطة ولكن بالتميّز عند إختيار الإضافات للتزيين وهذا ما يميّز تصاميمي، ألجأ الى الكلف ونوع الأقمشة النادرة. 

 

عبايات صيف 2013

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية