من روما: إكتشفي مجموعة فساتين ميراي داغر لصيف 2014!

على عكس المصمّمين اللبنانيّين أمثالإيلي صعب، زهير مراد، طوني ورد، جورج حبيقة وجورج شقرا الذين عرضوا مجموعاتهم لصيف 2014 ضمن أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، اختارت المصمّمة اللبنانيّة، ميراي داغر، العاصمة الإيطاليّة روما لتقديم مجموعتها للأزياء الراقية لصيف 2014.

ias

 

إكتشفي هنا عروض الأزياء من أسبوع الأزياء الراقية في باريس!

 

إنّ مجموعة ميراي داغر الخاصّة بالأزياء الراقية أو الهوت كوتور هي الثالثة في مسيرتها المهنيّة وقد حملت اسم " Deep Into The Blue " وضمّت العديد من قصّات الفساتين القصيرة والطويلة والفخمة.

 

أما ميزة هذه التصاميم، فكانت الألوان الزاهية التي سيطرت على المجموعة من الأزرق السماوي الفاتح إلى الأخضر والزهري والأبيض والأصفر كما أنّ الأقمشة أيضاً أتت منسدلة وناعمة تعكس حيويّة موسم الصيف، فرأينا الكثير من القماش الحريريّ والشيفون والدانتيل والموسلين والكريب.

 

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد تنوّعت الفساتين أيضاً ما بين الفساتين المنسدلة والفساتين بقصّة الحورية Coupe Sirene وتلك التي أتت بقصّة الأكتاف العريضة أو المنخفضة على الصدر، كما لفتنا استخدام الدانتيل وتقنيّة التطريز على منطقة الصدر في معظم الفساتين، الأمر الذي أضفى سحراً وأناقة على التصاميم.

 

ولأنّ مصدر وحي المصمّمة كانت البحار، استخدمت ميراي داغر القطع المعدنيّة كأكسسوارات لتزيين فساتينها حيث جسّدت هذه الأحجار كنوز البحار المدفونة في الأعماق.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية