فساتين تناسب شكل جسمك، اكتشفيها!

هل تبحثين عن فستانطويل يليق بمناسباتك الرسميّة؟ في ما يلي نقدّم لكِ أبرز النصائح لاختيار الفستان الرسميّ المناسب لشكل جسمك، فبالنهاية ليس المهمّ فقط اختيار الفستان الجميل بل أن يكون ملائماً لشكل جسمك كي يخفي عيوبه ويبرز تضاريسه الجميلة.

ias

 

1- إذا كنتِ تعانين من وزن زائد في منطقة الأرداف، اختاري فستانك بقصّة الـ A Line  أي الفستان الذي يأتي ضيقاً على الخصر ومزيّناً بحزام من قماش الفستان نفسه وواسعاً في الأسفل، واختاريه بقبة عنق على شكل " V" وبربطة حول العنق أو هالتر وذلك لتشتيت النظر عن منطقة الأرداف.

2- فستان بقصّة الحورية Fish Tale Dress: إذا كنتِ طويلة القامة، اختاري فستانك بقصّة الحوريّة فهذه القصّة تبرز طول الساق وهي مناسبة لكِ.

3- فستان الـ Empire: إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد في منطقة البطن، تجنبي الفساتين الضيقة على الخصر أو تلك المزيّنة بالأحزمة على  الخصر واختاري الفستان بأسلوب الـ Empire أي الذي يأتي ضيّقاً تحت الصدر وواسعأ في الأسفل  ولكن إذا أردتِ اعتماد هذا القصة إحرصي أن لا يكون صدرك كبير الحجم.

4- فستان الـ Wrap: إذا كنتِ من اللواتي يمتلكن تضاريس مميّزة كجينيفر لوبيز أو كيم كارداشيان أي أنّ شكل جسمك معروف بالـ Hour glass، اختاري فستان الـ Wrap أي الذي يأتي ملفوفاً على الخصر بعدّة أقمشة.

5- فستان الماكسي: إذا كان شكل جسمك مستطيلاً أي Ruler Shape حيث أنّ مؤخرتك مسطّحة مساحة أردافك موازية لمنطقة الصدر، اختاريفستان الماكسيأي الطويل والمنسدل.

6- فستان البذلة الرسمية: يمكنكِ اختيار الفساتين على شكل بذلة رسمية Suit Dresses إذا كان جسمك على شكل تفاحة واحرصي على أن تكون السترة مؤلفة من ثلاثة أزرار على الأقل وابتعدي عن تلك التي تأتي واسعة فأنت بحاجة إلى إبراز خصرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية