أجمل مجوهرات تيفاني آند كو من توقيع إلسا بيريتي!

تعوّدنا على علامة تيفاني آند كو الفاخرة أن تقدّم أجمل تصاميم المجوهرات، فعلامة Tiffany & co تعتبر من بين دور المجوهرات الرائدة في العالم كما ترافق إطلالات العديد من النجمات اللواتي يخترن مجوهراتهنّ من هذه الماركة لمناسبتهنّ الرسميّة.

ias

 

وها هي هذه الماركة تقدّم لكِ اليوم مجموعة مميّزة من المجوهرات ضمن مجموعة Elsa Peretti التي تحمل اسم الفنانة إلسا بريتي، مصمّمة المجوهرات ذات الشهرة العالمية الواسعة والتي انضمّت إلى تيفاني آند كو في العام 1974.

 

 

                              بالصور، إكتشفي أجمل المجوهرات التي قدّمتها تيفاني آند كو للعيد!

 

 

في عام 1975 طرحت تيفاني مجموعة "إلسا بريتي Elsa Peretti®"، لتطلق حقبة جديدة في تاريخ التصميم الأميركيّ إذ يتميز النهج المميّز للفنّانة من خلال عكس الأشكال الطبيعية والعضوية مثل العظام، والحبوب، والقلوب، والتفاح، والثعابين، والدموع، وحتى نجوم البحر تصاميم مجوهرات رائعة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ تصاميم إلسا بريتي تأتي مصنوعة بمواد متنوعة إلاّ أنّ معظمها من معدن الفضة الإسترليني الذي يرتقي بالمعدن النفيس إلى آفاق جديدة من الشعبية في صناعة المجوهرات.

ومن مجموعات إلسا بريتي لصالح تيفاني آند كو، نذكر القلائد والأقراط الرائعة كما مجموعة أدوات المائدة "بادوفا Padova®" المصنوعة من الفضة الإسترليني ومجموعة  Diamonds by the Yard®" الثورية.

أما هذه المجموعة التي نعرض تصاميمها في ألبوم الصور أعلاه، فتضم العديد من المجوهرات الناعمة لا سيّما القلائد ذات السلاسل الناعمة والقلادة التي تعكس شكلاً هندسياً بالإضافة إلى الأساور الناعمة التي تأتي إما ملتفّة على اليد أي بأكثر من طبقة أو بطبقة واحدة إلى جانب الخواتم الملفتة والكبيرة والتي تأتي مصنوعة من الأحجار الملوّنة.

 

وبالعودة إلى الفنانة إلسا بريتي، إرتأينا تسليط الضوء على سيرتها الذاتية لما تتمتّع به من خبرة واسعة تستحقّ الذكر، فهي ولدت في إيطاليا، وتلقت تعليمها في روما وسويسرا، وعملت في البداية بتدريس اللغة الفرنسية، ثمّ عادت إلى روما للحصول على درجة جامعيّة في التصميم الداخلي. وفي عام 1969 دخلت عالم عرض الأزياء وعملت كعارضة أزياء في نيويورك وبرشلونة، فيما كانت تباشر تصميم مجوهراتها الخاصة، أما نقطة التحول في مسيرتها المهنيّة فكانت حين استخدم مصمم الأزياء الأمريكي جورجيو دي سانت أنجيلو- Giorgio di Sant’Angelo بعض قطعها في عرض أزيائه، الأمر الذي ساهم في تحقيق مكانة لها في عالم تصميم المجوهرات.

 

 

                                 بالصور، إكتشفي مجموعة Tiffany T من تيفاني آند كو!

 

وفي أوائل الثمانينات، تم توسيع مجموعاتها في تيفاني لتشمل تصاميم من الخزف الصينيّ، والكريستال، والفضة، للمنزل. وحققت هذه التصاميم الجديدة، كما مجوهراتها، ترحيباً واسعاً بفضل شكلها الانسيابي الهادئ، وأسطحها المتموّجة وها هي اليوم تقدّم المزيد من المجوهرات المميّزة لصالح دار تيفاني آند كو.
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية