عندما تلتقي الموضة مع الهندسة تكون النتيجة فساتين جميلة!

من مقولة الأسطورة كوكو شانيل "Fashion is architecture: it is a matter of proportions"، استوحينا هذه الجلسة التصويريّة التي أعددناها مع المصوّر الفوتوغرافي شربل بو منصور والتي عرضنا فيها أجمل الفساتين التي تحمل توقيع أهمّ المصمّمين في العالم العربي، فساتين زيّناها بأكسسوارات مميّزة من توقيع مصمّمين مبدعين من العالم العربي.

ias

لأننا نؤمن بأنّ للموضة علاقة وطيدة مع الهندسة إذ إنّ الاثنين من الفنون الجميلة، اخترنا أن نعرض لكِ بعض الفساتين المميّزة التي تعكس الهندسة المعماريّة في قصّاتها وذلك في خطوة منّا للتأكيد أنّ القصّة التي نختارها لفساتيننا تعكس شخصيّتنا، فقد نختار الفساتين بقصّة الـ A Line كما أننا قد نختار تلك بقبّة العنق على شكل V على الصدر أو قد نلجأ إلى الفساتين بالقصّة المستقيمة أو إلى تلك المصمّمة بخطوط واضحة مستقيمة أو غير مستقيمة، قصّات عديدة نختارها بحسب ستايلنا وما يشعرنا بالراحة.

نفتتح هذه الجلسة التصويريّة بفستان بقصّة مستقيمة تشبه شكل المستطيل وقد اخترناه من توقيع Dough، هذه الماركة التي تجدينها على موقع Mooda.com وقد زيّناه بكلاتش برسمة علم السعودية وعقود بألوان علم السعوديّة في خطوة منّا لتهنئة الشعب السعودي بالعيد الوطني السعودي.

نبدأ مع اللوك الأوّل من جلستنا التصويريّة، هذا اللوك الذي يظهر فستان المصمّم اللبناني الشاب، حسين بظاظا، والذي يأتي بالقصّة المستقيمة وبخطوط واضحة تعكس الأشكال الهندسيّة وقد زيّنا هذا الفستان بسوار وقلادة من الدوائر من توقيع المصمّمة عليا مزنّر وأقراط من المربّعات من متجر Pastel في وسط بيروت.

أما اللوك الثاني، فقد أظهر فستانًا متوسّط الطول باللون الأصفر بتنورة بقصّة الـ A Line فيما أتت قصّة الصدر مزيّنة بدوامات مميّزة، هذا الفستان الذي يحمل توقيع الممصّمة دينا جسر صاحبة علامة Dina JSR وقد اخترنا لهذا الفستان أقراطاً على شكل دوامة أيضاً من متجر Pastel في وسط بيروت.

اللوك الثالث، اخترنا فستاناً من توقيع المصمّمة نادين الزعني، صاحبة ماركة Nadine zeni، مزيّنًا على صدره وأكتافه بدوائر ذهبيّة وفضيّة وقد زيّناه بأقراط بيضاويّة الشكل من توقيع المصمّمة عليا مزنّر.

أما اللوك الرابع، فقد عكس فستاناً يعكس مدى قوّة العلاقة بين الموضة والأشكال الهندسيّة، هذا الفستان الذي يحمل توقيع المصمّم اللبناني الموهوب جان لويس ساباجي، يتميّز بقصّته من الأمام على الأكتاف وقد زادت أقراط عليا مزنّر الدائريّة المزيد من التميّز على هذا الفستان الرائع.

أما اللوك الخامس، فقد أظهر الستايل المحدّد أو Structured وذلك مع الفستان الذي يحمل توقيع Karoline Lang من موقع Mooda.com، هذا الفستان الذي أتى ضيّقاً على الصدر والخصر وبتنورة بقصّة الـ A Line، زيّناه بعقد من الدوائر من توقيعMadame Reve وأساور بدوائر أيضاً من الماركة ذاتها، اخترناها أيضاً من موقع Mooda.com.

وفي اللوك السادس، ستكتشفين فستان سارة ملكي الذي اخترناه من موقع Mooda.com، هذا الفستان الذي يتميّز بقصّة أكتافه المحدّدة كما أننا نسّقناه مع سوار يعكس إحدى الأشكال الهندسيّة، من توقيع المصمّمة ذاتها.

أما اللوك السابع، فقد نسّقناه مع فستان المصمّمة كارولين سيقلي، هذا الفستان الذي يأتي بقصّة على شكل V على الصدر وزيّناه بأقراط بيضاويّة الشكل من المصمّمة عليا مزنّر.

للوك الثامن، اخترنا لكِ من موقع Mooda.com، فستاناً بلوني الأبيض والأسود مزيّن بالخطوط غير المستقيمة Zig Zag، هذا الفستان الذي يحمل توقيع Dima Ayad وقد نسّقناه مع أحذية طويلة الساق من الدانتيل وحقيبة صغيرة من التويد من توقيع Poise Design.

للوك التاسع، فقد استبدلنا فيه الفستان بتنورة متوسّطة الطول بقصّة الـ A Line مع توب قصيرة Crop Top بالنقشة ذاتها التي تعكس خطوطاً غير مستقيمة، لوك من توقيع Nadine Zeni وقد زيّنا هذه الإطلالة بأقراط من متجر Pastel تعكس إحدى الأشكال الهندسيّة.

جلسة تصوير ياسمينة: تصوير فوتوغرافي: شربل أبو منصور شعر: محمد الحاج ماكياج: ديانا بصّو تنسيق: جوسلين الأعور- تونينا فرنجية

بالصور، إكتشفي أجمل لوكات الشعر والماكياج من هذه الجلسة التصويريّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية