حان الوقت لتتخلّي عن قواعد الموضة التالية!

لطالما اعتقدنا بأشياء، تبيّن لنا لاحقاً أنّها اعتقادات خاطئة وفي عالم الموضة كما في مجالات الحياة الأخرى، اعتقادات نظنّها صحيحة، ليتبيّن لنا لاحقاً أنّها عكس ذلك.

ias

 

فمن قواعد الموضة التي تتبعها معظم السيدات مثلاً، عدم ارتداء اللون الأسود مع البنيّ ولكن في أحد مواسم الموضة، تبيّن أنّه يمكن مزج اللونين، لذلك، إكتشفي في ما يلي، أبرز قواعد الموضة الخاطئة!

 

1- مزج لون الأسود مع الكحلي: تعتبر العديد من السيدات أن مزج اللون الاسود مع الكحلي هو من محرّمات الموضة ولكنّ برهنت لنا العديد من دور الأزياء العالميّة، أنّ هذين اللونين يليقان مع بعضهما، لذلك، حان الوقت لترتدي سروالاً أسود مع قميص كحليّ.

 

2- التنانير والفساتين المتوسّطة الطول لقصيرات القامة: حُرمت قصيرات القامة لمدّة طويلة من ارتداء الفساتين والتنانير المتوسّطة الطول وذلك ظناً منهنّ أنّ هذا الطول لا يناسب قامتهنّ، إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ حيث يمكنهنّ اعتمادها على أن يخترن الأحذية بالكعب العالي وأن يضعن القميص تحت التنورة أو أن يرتدين السترة القصيرة مع الفستان المتوسط الطول.

 

3- ارتداء الجينز على الجينز: من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم، اعتماد موضة الـ Denim Over Denim، هذه الموضة التي كانت تعتبر قديمة الطراز أو خارجة عن نطاق صيحات الموضة سابقاً.

 

4- ارتداء اللون الأبيض في موسم الشتاء: لطالما استبعدت السيدات اللون الأبيض عن خزائنهنّ الشتويّة ولكن لهذا الموسم، ضرورة بتضمين خزانتك هذا اللون الذي يعتبر من أكثر صيحات موسم الشتاء رواجاً.

 

إكتشفي هنا كيف ترتدين الأبيض في موسم الشتاء!

 

5-ارتداء الجوارب مع الأحذية المفتوحة: لاحظنا في عرض أزياء برادا، طغيان موضة ارتداء الجوارب مع الأحذية المفتوحة، هذه الموضة التي كانت تعتبر مبتذلة ومحرّمة للواتي يعشقن صيحات الموضة.

 

6- مزج نقشات مختلفة: في السابق، كنا نعمد إلى اختيار السروال أو التنورة والقميص بالنقشة ذاتها في حال أردناهما بالأقمشة المطبّعة أما اليوم فمن الرائج اعتماد تقنية Mixing and Matching وتنسيق نقشات مختلفة مع بعضها.

 

7- ارتداء الباييت في فترة النهار: من أكثر قواعد الموضة التي تعتبر خاطئة، أنّ الباييت أو الترتر هو حكرٌ على إطلالة الليل خاصّة أنّ موضة الـ Sequin موضة رائجة هذا الموسم ويمكنكِ ارتداء سترة من الباييت مع الجينز في فترة النهار.

 

8- ارتداء الأحذية الرياضية خارج نطاق الرياضة: أصبح كلّ شيء اليوم موضة! فالأحذية الرياضيّة التي كنا نرتديها فقط في النوادي الرياضيّة باتت موضة مع الملابس الحيويّة كالفساتين أو الجينزات.

 

بالصور، إكتشفي اجمل موديلات الأحذية الرياضيّة لهذا الموسم!

 

9- مزج الأكسسوارات الذهبيّة مع الفضيّة: تخليّ عن قاعدة اعتماد المجوهرات بلون واحد وابدإي بمزج المجوهرات باللون الذهبي مع تلك باللون الفضي!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية