30 ألف ماسة في صخرة واحدة

صور صخرة غريبة في روسيا من الألماس

صور صخرة غريبة في روسيا من الألماس

اكتشف أخيراً في روسيا، داخل منجم تم تفجيره للبحث عن أحجار كريمة، صخرة غريبة فيها أكثر من 30 ألف قطعة ألماس.

ias

وقد أكد الباحثون أن الألماس المكتشف على الصخرة مثل قطع الأحجار الكريمة، وينقسم بين أحجار ذات لون أخضر وأخرى ذات لون أحمر، وهي فريدة من نوعها ويطلق عليها تسمية " الزبرجد الزيتوني والبيروكسين".

وقد تم فحص هذه الصخرة بواسطة أشعة الـ"اكس راي" وقد أكد العلماء أن هذه الصخرة تتألف من أحجار صغيرة يبلغ مقاس الواحدة منها بين 1 إلى 5 ملليمترات، وهي من الألماس الأحمر والأخضر.

أغلى خاتم من الماس بسعر 70 مليون دولار أميركيّ!

وقد أكد العالم الجيولوجي في جامعة تينيسي غي الولايات المتحدة لاري تايلور، وهو الذي قام بتقديم هذه النتائج خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الجيوفيزيائي الاميركي أن الشيء المثير في هذه الصخرة هو أنها تحوي على حوالي 30 ألف قطعة دقيقة من الماس على شكل مجسمات ثمانية رائعة الكمال وهي ليس قطعة ألماس كبيرة واحدة.
ويأمل العلماء من دراسة هذه الصخرة إلقاء مزيد من الضوء على الكيفية التي يتكون بها الماس.

العلماء يعرفون أن احجار الماس عبارة عن بلورات من الكربون النقي تتشكل تحت ضغط وحرارة شديدين، معظمها تتكون في باطن الأرض، تحت طبقة قشرة السطح، أي على عمق حوالي 150 كيلومترا داخل باطن الأرض، ومع ذلك فلا تزال الكيفية والتفاعلات التي يتكون بها الماس لغزا يحير العلماء.

زيّني أصابعك بأجمل خواتم الماس!

وتعد روسيا أكبر بلد منتج للألماس في العالم، وتعتبر شركة "آلروسا" التابعة للدولة الروسية من أكبر شركات الماس الرائدة في العالم، حيث تبلغ حصتها 99% من إنتاج روسيا من الماس و27% من الإنتاج العالمي، وتبلغ عائدات الشركة من بيع الماس الخام أكثر من 4 مليارات دولار سنويا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية