اقرأي الخبر ولن تنامي كثيراً بعد اليوم

المشاكل الصحية لكثرة النوم

المشاكل الصحية لكثرة النوم

غالباً ما تشير الدراسات إلى أنه على الانسان النوم بين 6 و8 ساعات يومياً حتى يحصل على القدر الكافي من الراحة ويتمتع بصحة جيدة.

ias

إلا أن دراسة أجريت عام 2014 أظهرت أن الافراط في النوم له تأثيراته السلبية على صحة الانسان. وقد أكدت أن كثرة النوم قد تتسبب بمشاكل عدة لدى الأشخاص، وعلى رأسها أنها ترفع خطر الكآبة إذ أن الذين ناموا من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة ظهرت عليهم عوارض الكآبة بنسبة 27 في المئة، في حين الذين ناموا 9 ساعات أو أكثر ظهرت عليهم عوارض الكآبة بنسبة 49 في المئة.

إكتشفي أسباب كثرة ساعات نومك

هذا عدا عن أن كثرة النوم تؤدي إلى إضعاف الدماغ وتسيء إلى وظائفه على مدى 6 أعوام، فالنساء اللواتي نمن أكثر من 9 ساعات تعرضن لتغييرات في أدمغتهن.

كذلك، فإن دراسة أجريت على عادات نوم أكثر من 65 إمرأة يخضعن للتلقيح الاصطناعي، وقد أظهرت الدراسة أن فرص الحمل ازدادت لدى النساء اللواتي نمن بين 7 إلى 8 ساعات، في حين أن اللواتي نمن أكثر من 9 ساعات ضعفت لديهن فرص الحمل.

من جهة أخرى، فإن الأشخاص الذين ناموا أكثر من 8 ساعات كل ليلة كانوا مرتين أكثر عرضة للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، في حين أن الذين ناموا وقتاً أقل كانوا أقل عرضة للاصابة بهذا المرض.

عادات النوم الخاطئة: حان يوم تخطّيك!

والأهم أن كثرة النوم تؤدي إلى اكتسابك لكيلوغرامات إضافية، فالذين ناموا من 9 إلى 10 ساعات يومياً كانوا أكثر عرضة لاكتساب خمسة كيلوغرامات على مدار 6 أعوام حتى مع التوازن الغذائي والنشاط الرياضي.

لكن تجدر الاشارة هنا إلى أن قلة النوم يمكن لها أيضاً أن تؤدي إلى مشاكل صحية عدة منها زيادة خطر السكتات الدماغية والبدانة والسكري وفقدان الذاكرة والسرطان والموت المفاجئ. لذلك فخير الامور أوسطها. لذلك نامي بين 7 إلى 8 ساعات لا أكثر ولا أقل وتنعمي بالفوائد الصحية الكثير لفترة الراحة هذه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية