تعرفي على أشهر 5 مدن تحت الماء

صحيح أن كثيراً ما تبهرنا عدد من المدن بسحرها وجمالها، وغالباً ما نتمنى العيش فيها أو حتى الاكتفاء بزيارتها. إلاّ أن هناك الكثير من الأماكن الغامضة غير المكتشفة إلى جانب عدد من المدن التي غرقت واختفت في أعماق البحار والمحيطات نتيجة كوارث طبيعية شهدتها الأرض.

ias

من أهم هذه المدن:
1- بورت رويال، جامايكا
تأسست هذه المدينة عام 1518، وكانت مركزاً للتجارة في البحر الكاريبي. وبعدما ضرب زلزال قوته 7.5 ريختر هذه المنطقة في عام 1692، تلاه تسونامي هائل، تم تدمير هذه المدينة وغرقت بالكامل في المحيط.

وقد قتل في هذه الأحداث أكثر من 2000 شخص، وكان يعتقد أن كل هذا حدث بسبب الذنوب والأمور الغامضة التي كانت ترتكب في هذه المنطقة.

2- أهرامات "يوناجوني- جيما" في اليابان
لا يستطيع الخبراء من كل أنحاء العالم الاتفاق بشأن ما اذا كان هرم يوناجوني الواقع تحت الماء قبالة ساحل اليابان هو من صنع الإنسان أو تكوّن في شكل طبيعي.
يشير بعض الخبراء إلى أنه قد يكون بني خلال العصر الجليدي الأخير، أي حوالي 10 آلاف عام قبل الميلاد، وترتفع هذه الأهرامات الغامضة حتى 76 مترا من قاع البحر.

3- دواركا، خليج كامباي، الهند
اكتشاف هذه المدينة الغارقة في عام 2000 أعاد إلى أذهان السكان المحليين حكاية هندية قديمة عن مدينة الإله كريشنا.
وتقع هذه الأطلال على عمق 40 متراً تحت سطح المحيط في خليج مدينة دواركا، التي تعد واحدة من أقدم سبع مدن في الهند.

جولة على أجمل مدن العالم الملونة

4- مدينة أسد بحيرة كوييانداو، الصين
هذه المدينة المدهشة مصمّمة في شكل معقّد، وترقد في قاع بحيرة Quiandao في الصين. المدينة بُنيت في الأصل خلال عهد أسرة هان الشرقية في الفترة من عام 25 وحتى عام 200 ميلادي، وتغطي المدينة بأكملها مساحة حوالي 62 ملعباً لكرة القدم، وهي موجودة على عمق 25 حتى 40 مترا تحت سطح الماء.

5 مدن يحلو فيها التسوّق

5- قصر كليوباترا، الاسكندرية، مصر
يرقد ما يٌعتقد أنه قصر كليوباترا قبالة شاطئ مدينة الإسكندرية في مصر.
ويقال إن هذا القصر غرق في البحر بسبب زلزال حدث منذ أكثر من 1500 سنة، حتى تم اكتشافه وفحصه أخيراً.
وفي هذا الموقع تم اكتشاف أكثر من 140 قطعة أثرية كشفت عن معلومات مذهلة من ماضي هذه المنطقة، ومن بين هذه الاكتشافات أيضا مقبرة ربما تكون لكليوباترا نفسها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية