اكتشفي معنى العلامة اللونية أسفل أنبوب معجون الأسنان

العلامة اللونية أسفل أنبوب معجون الأسنان

العلامة اللونية أسفل أنبوب معجون الأسنان

قليلاً ما تلاحظين وجود بعض التفاصيل على أشياء تستعملينها في شكل يومي. فهل لاحظت من قبل وجود علامة لونية أسفل أنبوب معجون الأسنان؟ إن كل أنواع معجون الأسنان عليها علامة لونية أسفل الأنبوب، إلاّ أن تفسير هذه العلامة اللونية يختلف البعض على تفسير معناها.

ias

فقد ذكر موقع "يور فود كورنر" أن هذه العلامة اللونية تحدّد درجة خطورة المادة المستعملة في صناعة الأنبوب، إذ إنّ العلامة الخضراء تعني "طبيعي"، أما العلامة الزرقاء فتعني "طبيعي +مستحضر دوائي"، والحمراء تعني "طبيعي + مواد كيميائية" فف حين أن السوداء تعني "مواد كيميائية في المجمل".

عندما يصبح معجون الأسنان مستحضراً تجميلياً!

من جهة أخرى، ذكر موقع "سنوبس"، المتخصّص في بحث الشائعات، أن الحقيقة عن العلامات أسفل أنبوب المعجون لا تمت بصلة لمكوّنه الطبيعي أو الكيميائي، بل تعني "علامات العين" أو "علامات اللون"، وهي مربّعات لها علاقة بتعريف أنابيب معجون الأسنان كسلعة، لتُقرأ من قبل أجهزة الاستشعار، ولتحديد مكان قطع منتجات التعبئة والتغليف، وهي عادة تتّبع ما يمكن تحديده من العين الكهربائية.

ما هي أغرب استعمالات معجون الأسنان؟

وقد أكد الموقع أن ما أثير عن أن هذه العلامة تحدّد درجة خطورة المادة المستعملة في صناعة الأنبوب هي مجرد شائعة تعود إلى مطلع العام 2013، وقد انتشرت في البداية عبر موقع "فايسبوك" وقد تم نشرها من قبل مواقع عدة من بعدها. إلاّ أنّ اللافت عودة مواقع إخبارية، وبعضها متخصّص في الطب، إلى نشر المعلومات نفسها مرة أخرى، وهو ما استدعى المزيد من التوضيح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية