Yasmina

احذري هذه التصرفات التي قد تدمر زواجك

تصرفات تحطم الزواج
تصرفات تحطم الزواج

غالباً ما تقومين باستمالة زوجك عبر بعض التصرفات ظنّاً منك أنك تحاولين تقوية العلاقة بينكما إلا أنك لا تلقين سوى النتائج السلبية. لذلك، قد توصلك بعض التصرفات في بعض الاحيان إلى حيث لا تريدين ومن دون أن تشعري أو تعرفي حتى.

من هنا نستعرض معك بعض الاساليب التي تستخدمينها من أجل التقرّب من زوجك إلا أنها قد تؤدي إلى تحطم الزواج.

1- صديقك المفضّل: إن التصرّف مع زوجك على أساس أنه صديقك المفضّل هو من التصرّفات الجيدة إلاّ أنّ عليك ألاّ تبالغي في الموضوع. فإن قيامك بإخبار زوجك بكل ما يحصل معك خلال النهار، أو حتى أسرار عملك أو أن أحد الزملاء يزعجك قد لا تكون من اهتماماته وقد لا تحصلين على الشخص المناسب ليصغي إليك، وقد تؤدي الامور في بعض الاحيان إلى ولادة الغيرة لديه ما قد يخلق لديك مشاكل عدة.

هذه المعايير أساس نجاح العلاقة الزوجية

2- المبالغة في المفاجآت: إن قيامك باستمرار بتحضير المفاجآت لزوجك قد يجعله ينفر منك، فالرجل غالباً ما يحب أن تفاجئيه مثلاً في يوم عيد ميلاده، إلا أن التحضير للمفاجآت في شكل يومي قد يؤدي الى الهدف المنشود منها.

3- سيطرته على كل التفاصيل: إن من واجباتك الوقوف إلى جانب زوجك عندما يحتاج إلى دعمك ومساعدتك إلاّ أنّ ذلك لا يعني بالضرورة ألاّ يكون لديك شخصيتك المستقلة وأن تسمحي له بالسيطرة عليك وعلى حياتك في شكل كامل ظنّاً منك أن هذا سيجعله راضياً عنك وتحافظي على زواجك. فالرجل لا يحب المرأة الضعيفة والخاضعة فهو يبحث دئماً عن تلك التي تتمتع بشخصية جميلة وتملك استقلالية في قرارها.

4- قضاء معظم الوقت معه: إن تخصيص كل وقتك لتمضيته مع زوجك هو من الامور غير الجدية، إذ من الافضل أن يشتاق الطرفان أحدهما للآخر في العلاقة العاطفية لتكون الأمور على خير ما يُرام وتبقى جمرة الحبّ شاعلة في قلبيهما.

دراسة: التضحية الزوجية من اسس نجاح العلاقة

5- التقرّب من أمه: من المميّز أن تكون علاقة المرأة بأمّ زوجها رائعة وعلى خير ما يُرام ولكن إن زادت العلاقة عن حدّها وأصبحتا مقرّبتين جداً فهما تخاطران بفقدان ما هو جيّد وقد تختلفان كصديقتين وتسوء الحال مع الزوج، وعلى المرأة أن تُبقي العلاقة رسمية وجيّدة مع أمّ زوجها فقط.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر