Yasmina

هذا ما عليك التنبه إليه في السنة الاولى من الزواج

نصائح للسنة الاولى من الزواج
نصائح للسنة الاولى من الزواج

إن غالبية المتزوجين حديثاً يتنبهون أنهم قضوا معظم وقتهم خلال فترة الخطوبة بالتحضير للزفاف والمنزل الزوجي، من دون التنبه إلى أنهما بعد الزواج سيعيشان تحت سقف واحد وما هي تداعيات وجودهما سوياً في بيت واحد. لذلك، عليك أن تعرفي أن في الحياة الزوجية، وخصوصاً خلال السنة الاولى ستعترضكما الكثير من المشاكل. من هنا ضرورة التنبّه إلى بعض التفاصيل حتى تتخطّي السنة الاولى بنجاح.

1- الاعتياد على كلمة "زوجي": كنت قد اعتدت في فترة سابقة على التعريف عن زوجك كخطيبك، إلاّ أنه بعد الزواج عليك أن تعتادي على التعريف عنه على أنه زوجك، فتشعرين عندها بأهمية هذه الكلمة.

إحذري هذه التصرفات التي قد تدمر زواجك

2- نسيان بعض التفاصيل: بعدما كنت تملأين وقت بالتحضير لزفافكما وتخصّصين كل دقيقة من حياتك للاهتمام بأدق التفاصيل، ستشعرين بعد انتهاء الاحتفال بأن ثمة شيء ينقص حياتك أو حتى قد تشعرين بأنك قد نسيت شيئاً ما عليك الاهتمام به. إلاّ أن في هذه الحالة ننصحك بأن تعتادي على التفكير في مستقبلك مع زوجك والتخطيط لحياتكما معاً.

3- السؤال الدائم بشأن انجاب الاطفال: خلال السنة الاولى من الزواج عليك أن تعتادي على السؤال المتكرّر بشأن انجاب الاطفال وما إذا كنتما تفكران بذلك في وقت قريب. إلاّ أن هذا النوع من الاسئلة عليه ألاّ يجعلك تكتئبين فكل ما عليك قوله هو أن هذا الامر يعنيكما وحدكما وأنتما من يقرر الوقت المناسب لانجاب الاطفال.

4- التشاجر باستمرار: إن جمع شخصين بطريقتي تفكير مختلفتين وطريقتي عيش تختلف الواحدة عن الاخرى سيولد بعض المشاكل بينهما حتى يعتادا على بعضهما. من هنا فكّري دائماً أنه في كل مرة تتشاجران وتتصالحان من جديد سيزداد الترابط بينكما ويثبت علاقتكما أكثر حتى تتوصلا إلى فهم طريقة تفكير بعضكما وكل ما يحبهّ ويكره الآخر.

شاب ينتحر هرباً من عروسه القبيحة

5- العلاقة مع الحموين: من الضروري خلال السنة الاولى من زواجك أن تعرفي كيف تبنين العلاقة مع حمويك نظراً إلى أنها طويلة الامد وكل مشكلة قد تقع معهما قد تخلق بعض النزاعات مع زوجك. من هنا ضرورة أن تمزجي بين الاحترام والتفاهم معهما مع وضع بعض الحدود على بعض الخصوصيات مع زوجك.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر