Yasmina

5 نصائح سهلة لتخسري وزنك في أسبوع

نصائح لخسارة الوزن
نصائح لخسارة الوزن

كثر هن النساء اللواتي يتّبعن أنظمة غذائية من أجل الحصول على الوزن المثالي والتمتع بالرشاقة. إلاّ أن الفترة الطويلة والنتائج البطيئة تتسبّب بتراجعك عن الحمية وإيقافها.

غير أن ياسمينة تقدّم لك الحل مع هذه النصائح السهلة والمضمونة التي تساعدك على خسارة الوزن خلال أسبوع.

1- تجنّبي الحلويات: تعتبر الحلويات المصدر الرئيسي للسكريات التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وهي التي تمنح الجسم فائضاً من السعرات الحرارية. لذلك، ننصحك باستبدال الحلويات بالتمر الذي يعتبر مفيداً أكثر للصحة.

5 أنواع خضار تساعدك على خسارة الوزن

2- وجبة العشاء: إذا كنت ممّن يتناولون وجبة العشاء في وقت متأخر، ننصحك بأن تستبدلي توقيت عشائك بوقت مبكر أكثر على ألاّ يتجاوز السابعة مساء، إذ أن غالبية الدراسات أثبتت أن وجبة العشاء هي أكثر وجبة تؤدي إلى زيادة الوزن.

3- وصفة لحرق الدهون: إذا كنت ترغبين في إذابة الدهون التي تتناولينها بعد كل وجبة، ننصحك بأن تقومي بخلط مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ربع ملعقة من بايكرونات الصوديوم، في كأس ماء نصف ممتلئ، من ثم اشربيها بعد تناولك لك وجبة حتى تساعدك على إذابة الدهون التي يمكن أن تكتسبيها من وجبتك. وهذه الوصفة ستساعد على خسارة الوزن بسرعة.

4- لا تتناولي الطعام حتى التخمة: ننصحك بأن تقومي بتناول الطعام حتى تبدأي بالشعور بالشبع، وليس من الضروري أن تشعري بالتخمة، فإن من شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة في حجم معدتك وبالتالي إلى زيادة كميات الطعام التي عليك تناولها. هذه الطريقة ستساعدك على خسارة الوزن لأن حجم المعدة سيتقلّص تلقائياً، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي عليك تناولها.

إخسري الوزن خلال الإستحمام مع هذه الحيل!

5- تجنّبي الوجبات الصغيرة: ننصحك بأن تقومي بتجنب الوجبات الصغيرة الغنية بالسعرات الحرارية. وإن شعرت بحاجة لتناول شيء بين الوجبات الرئيسية، ننصحك باللجوء إلى الوجبات الخفيفة قليلة السعرات الحراراية.

ويبقى ضرورة ممارسة أي نوع من الرياضة أساسي في إطار مساعدتك على فقدان وزنك الزائد.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر