أحذية الـ Slippers لإطلالة عمليّة هذا الموسم!

لم تعد الأحذية المسطّحة حكراً على الإطلالة الحيويّة أو العمليّة إنما باتت من الأكسسوارات التي يمكن اعتمادها مع الإطلالة الرسميّة والأنيقة.

ias

فمنذ مواسم عدّة ونحن نرى الأحذية المسطّحة ترافق الأزياء الراقية في عروض الأزياء العالميّة لا سيّما مع دور الأزياء التي تعتبر المطلقة لصيحات الموضة ومن هذه الدور نعني دار أزياء CHANEL وديور مثلاً التي أطلقت الأحذية المسطّحة في مجموعاتها للأزياء الراقية فقد رأينا الأحذية الرياضية ترافق الفساتين الرسميّة.

إقرأي المزيد: أيّ حذاء تختارين لشتاء 2016 مع ملابسك الراقية

لهذا الموسم، تبرز موضة الأحذية المسطّحة Slippers فقد قدّمت العديد من الماركات هذه الموضة التي بدأت النجمات وعاشقات الموضة باعتمادها في إطلالاتها.

كيف تنسّقين إذاً هذه الأحذية العمليّة بطرق مميّزة؟ إكتشفي فيما يلي أبرز النصائح!

إقرأي المزيد: تصاميم أحذية عدّة لصيف 2015، فأيها تختارين

  1. ارتديها مع الفساتين: لإطلالة رسميّة، لا شكّ بأنّ الفساتين تبقى القطعة الأنسب إنما قد تفضّلين أحياناً ارتداء الأحذية المسطّحة عوضاً عن تلك بالكعب العالي  من أجل الشعور بالراحة. إفرحي ففي هذا الموسم بات بإمكانك ذلك فالأحذية المسطّحة موضة وإن كانت منسّقة مع الإطلالة الرسمية ولكن انتبهي إلى اختيارها مزيّنة بالأحجار أو الترتر ونسّقيها إما مع الفساتين الطويلة أو متوسّطة الطول أو بالقماش المثنيّ أي بموضة الـ Pleats.
  2. ارتديها مع سراويل الـ Culotte: من أبرز صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم، السراويل الواسعة التي تأتي بطول يصل حدّ الكاحل، فاعتمدي هذه السراويل مع القمصان الرسميّة الشفافة أو الناعمة أو مع القمصان الأساسية والكلاسيكية لإطلالة رسمية أو Formal لاسيّما إذا نسّقتِ هذه القمصان مع عقدة أو ربطة باللون الأسود. بإمكانكِ أيضاً تنسيق هذه السراويل مع القمصان القصيرة Crop Top لا سيما إذا اخترتها بقماش رسمي كقماش الحرير أو الدانتيل أو إذا اخترتها مزينة بالترتر، فهذه الإطلالة تليق أيضاً بالأحذية المسطّحة.
  3. ارتديها مع السراويل الرسمية الواسعة: من الرائج جداً هذا الموسم اعتماد السراويل الطويلة والواسعة واختيار هذه السراويل بطول يتخطّى الكاحل وتنسيقها مع الأحذية المسطّحة  لإضفاء لمسة حيويّة ولا مبالية على إطلالتك، فهذا الأسلوب رائج لا سيّما إذا نسّقت هذه السراويل مع القمصان الطويلة والفضفاضة أو مع التوب الأساسية والسترة الطويلة أو سترة الكيمونو.
  4. ارتديها مع التنانير: إعتمدي أسلوب الـ Lady Like وارتدي التنورة متوسطة الطول وبقصّة الـ A Line واختاري معها القميص الكلاسيكي أو التوب الرسميّة أو اختاري التنورة القصيرة Mini والتوب القصيرة وزيّني مع هذه الإطلالة هذه الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slippers.
  5. ارتديها مع التونيك أو الفستان على شكل قميص: من صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم أيضاً القمصان الطويلة بأسلوب التونيك التي تأتي مزيّنة بحزام الكيمونو، هذه القمصان التي تعكس موضة الـ Shirt Dress أيضاً، فاختاريها بألوان أساسية ونسقي معها الأحذية المسطّحة المطرزة أو المزيّنة بالأحجار الملوّنة.
  6. ارتديها مع الجينز: قد تستغربين الأمر إلاّ أنّ هذه الأحذية المسطّحة يمكن تنسيقها مع جينز البوي فرند وليس فقط مع الجينز بالقصّة الضيقة وطول الكابري  ويمكنكِ تنسيقه مع السترة الطويلة Vest أو مع القميص الطويل والفضفاض والكلاتش بالحجم الكبير أو حتى حقائب الكتف الصغيرة Mini.

إقرأي المزيد: أجمل أحذية لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية