آداب وأصول التسوّق في السوبرماركت بين يديك

اتيكيت السوبرماركت

اتيكيت السوبرماركت

تتحضّرين للانطلاق في رحلة الى السوبرماركت، إضافةً الى حقيبتك ولائحة الأغراض، تتمنّى عليك الاتيكيت أن تصحبي معك هذه القواعد والأصول المسؤولة عن نجاح رحلتك!

ias

 

                               اختاري ملابسك حسب ذوق الاتيكيت

 

  • قبل كلّ شيء عليك أن تنتبهي أنّ رحلة السوبرماركت تحتاج لكلّ لياقتك وتركيزك الجسدي والنفسي، لذا انطلقي نحوها بملابس مريحة تتيح أمامك التنقّل من دون تعب والتحرّك والانحناء بكلّ راحة فلا تكون الملابس عائقاً أمام قدرتك على التقاط الغرض الذي تريدين في حال كان عالياً بعض الشيء أو منخفضاً. 

 

  • في حال التقيت بشخص تعرفينه في السوبرماركت فليس من اللائق أبداً أن تضيعي وقته في محادثة لا تنتهي وتوقفي الصفّ خلفك، القي التحيّة سريعاً وامضي في سبيلك أنت وعربتك. 

 

  • لا بأس أن تقبلي العيّنات المخصصة للتجربة التي تُوزّع في السوبرماركت أو قطعة جبن من هنا أو حبّة تشيبس من هناك ولكن المهمّ ألا تكوني فظّة مع الوصيفة التي توزّع العينات، وألا تعطيها رأيك القاسي في المنتج كونها ليست هي من اخترعه وألا تطلبي المزيد ممّا أعطتك. 

 

                             أخطاء تسوق ترتكبينها في السوبرماركت

 

  • في سؤال الموظّفين عن غرض معّين، وفي حال لم يتطوّع الموظف بجلب ما تريدين لا يمكنك طلب  ذلك منه، فهو مسؤول عن ترتتيب السوبرماركت ومساعدة الزبائن وليس التسوّق عنهم. 

 

  • لا تنسي أن تحتفظي بغلاف كلّ ما تأكلينه في السوبرماركت حتّى دفع الفاتورة، وأن ترمي بنفسك أنت القشور أي ألا تتركيها في العربة. 

 

  • احترام صفّ الانتظار واجب محتّم عليك، فلا تحاولي أن تطلبي من أحد أن يمررك أمامه بحجّة أنّ أغراضك قليلة العدد أو أنّك متعبة. 

 

                           ماذا تعرفين عن آداب الحوار؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية