أظهري جمالك من دون أي مستحضر ماكياج!

أبرزي جمالك من دون أي مستحضر ماكياج!

لا شكّ أنّك تجهلين أصول العناية بالجمال إذا كنت من اللواتي يظنّن أنّ الماكياج هو وسيلتك الوحيدة لتعزيز التألق، فهذه المستحضرات يمكنها أن تظل جانباً إذا أدركت طرق تعزيز الجمال الأخرى التي لا تتطلب الاستعانة بالألوان والتركيبات، والتي تمنحك نتيجة مثالية تفوق توقعاتك. إعرفي ما هي هذه الوسائل واتبعيها:

ias
  • إبذلي مجهوداً للعناية ببشرتك، ولا تجعلين الأمر مجرّد كريمات تستعملينها مرّة يومياً. التزمي بتوقيتها وأتقني كيفية اختيارها، ولا تتجاهلي أي مؤشّر يدل على أي مشكلة جلديّة تعانين منها، ولا تنسي حماية بشرتك من كل العوامل الخارجية التي قد تؤذيها. (هذا ما قاله أكثر نجوم هوليوود وسامة عن ماكياج المرأة!).
  • الجئي أحياناً للخلطات الطبيعية، ولا تترددي في فرك وجهك بالألوفيرا، أو صنع قناع لبشرة وجهك وعنقك من لبن الزبادي، وتأكدي من أنّ هذه المكوّنات نادراً ما تخذلك، وما تقدّمه لك يعجز أي مستحضر آخر من توفيره.
  • إعتني ببشرة جسمك أيضاً، خصوصاً يديك، واعملي على استعمال الكريم المرطّب والمنعّم طيلة النهار.
  • حافظي على جمال شعرك، وحيويته، وأناقة تسريحته. واعرفي أنّ المرأة الأنيقة والجميلة هي التي تظهر دوماً بتسريحة شعر مرتّبة، ليس بالضرورة أن تكون مصفّفة ودقيقة، بل على العكس الشعر الحيوي والكثيف معيار جمالٌ مذهل.
  • إعملي على ترتيب وتشذيب رسمة حاجبيك بصورة مستمرة، ولا تنسي إزالة كل الشعر الموجود في مختلف الأماكن في وجهك. كوني على ثقة أنّ التخلّص من هذه الشعيرات خطوة تعمل على إضاءة وجهك بصورة قد يعجز أي هايلايتر عن تحقيقها.

إذا إتبعت النصائح أعلاه، ستكونين إمرأة جميلة من دون ماكياج، ومن دون الحاجة إلى إبقاء حقيبة مليئة في المستحضرات ترافقك أينما ذهبت.

إقرئي المزبد: بودرة الوجه: أسوأ مستحضر في ماكياج النجمات والصور كوارث حقيقيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية